كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة الاهلي وسونيديب في دوري ابطال افريقيا “الدبابة مفتاح الفوز خارج الديار”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الاهلي المصري وسونيديب النيجري في إحدى مباريات اليوم الاربعاء 23-12-2020 في الدور الثاني من دوري ابطال افريقيا، والمنتهية بفوز صعب لحامل اللقب بهدف دون رد سجله الدبابة المالية “آليو ديانج” بعد انتصاف الشوط الأول بقليل.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 من الشوط الأول بعد سيطرة ميدانية مميزة من جانب لاعبي الاهلي على مجريات الأمور، رغم مشاركة أكثر من عنصر بديل في التشكيل الأساسي أمثال “أحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وأكرم توفيق وطاهر طاهر.

وكان الشوط الأول متواضعا فنيا وبدا واضحا تأثر لاعبي الفريقين بسوء ارضية الملعب، فغابت الفاعلية الهجومية وانعدمت الخطورة على المرميين لعدم اكتمال الهجمات وتعددت التمريرات الخاطئة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 33 حين سجل الأهلي هدفه الوحيد من عرضية فشل دفاع سونيديب في التعامل معها، فسدد ديينغ الكرة قوية في الزاوية اليمنى.

وواصل لاعبو الاهلي ضغطهم وكانوا قريبين من الهدف الثاني لولا تدخل العارضة في وجه رأسية المغربي بدر بنون (49).

وفي الدقائق الأخيرة، حصل محمد شريف على فرصة ذهبية لحامل اللقب لكنه سدد في الحارس (76).

انطلق البث المباشر لمباراة “الاهلي وسونيديب” على قناة النادي الاهلي المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات على تردد 12340 أفقى، بمعدل ترميز 27500.

وأقيمت مواجهة الاهلي وسونيديب على ملعب “جينرال سيني كونتش” بعاصمة النيجر “نيامي”، بإدارة من الحكم الغاني “دانيال لاريا”.

وبدأ بث مباشر الاهلي وسونديب في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية.

واستهل النادي “الاهلي” حملة الدفاع عن لقبه الأفريقي بمعنويات عالية بعد انطلاقته الرائعة في الدوري المصري، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق على مستوى الغيابات.

وافتقد الاهلي مدربه “بيتسو موسيماني” الذي حُرم من السفر مع بعثة الفريق إلى النيجر بسبب إصابته بفيروس كورونا، ويغيب لنفس السبب نجم (القاضية ممكن) صانع الألعاب الموهوب “محمد مجدي قفشة” بالاضافة إلى عمرو السولية ورامي ربيعة، بالإضافة إلى غياب “وليد سليمان، مروان محسن، حسين الشحات، جونيور أجاي وناصر ماهر” لإصابات متعلقة بكرة القدم.

وتولى قيادة الاهلي اليوم المدرب المساعد “كيفين جونسون” والذي سعى إلى مواصلة الانتصارات بعد أن قاد الفريق لهزيمة غزل المحلة بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري المصري الاسبوع الماضي.

وبدأ حامل الثلاثية التاريخية هذا العام بتشكيلة مكونة من “محمد الشناوي – أحمد رمضان بيكهام – ياسر إبراهيم – بدر بانون – محمود وحيد – أكرم توفيق – حمدي فتحي – آليو ديانج – طاهر طاهر – محمود كهربا – محمد شريف”.

وستعود بعثة الاهلي إلى القاهرة سريعًا للتجهيز لمباريات الدوري بالاضافة لمباراة الإياب أمام سونيديب يوم 6 يناير 2021.

وتعد مشاركة فريق سونيديب في دوري ابطال افريقيا هي المرة الثالثة في تاريخه، بعد خوض نسختي 2019 و2020، لكنه ودع المسابقة مبكرا في المناسبتين من الدور التمهيدي.

وصعد سونيديب لملاقاة الاهلي بعدما تجاوز فريق “مقديشو” الصومالي في الدور التمهيدي للبطولة بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين، حيث فاز بطل النيجر ذهابًا على ملعبه بثنائية نظيفة، وعاد ليكرر فوزه إيابًا بنفس النتيجة.

مقالات ذات صلة