كرة القدم الإفريقية

بعد حالة التخبط.. “الكاف” يعلن مواعيد مباراتي نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أخيرًا عن المواعيد النهائية لمباراة الزمالك المصري ضد الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك موعد المباراة النهائية للبطولة.

وقال الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الزمالك سيواجه الرجاء في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 4 نوفمبر القادم، وستقام المباراة في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي.

فيما حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، موعد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لتقام يوم 27 نوفمبر، على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، حيث سيكون الأهلي أحد طرفي النهائي، بعدما نجح في إقصاء نظيره الوداد البيضاوي المغربي من المسابقة بالفوز عليه (5-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأنهى الكاف، حال الجدل والتخبط الشديد بسبب مواعيد مباريات الدور النهائي وقبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا، والتي بدأت بتأجيل لقاء الزمالك ضد الرجاء في القاهرة، بسبب كمية الإصابات العديدة بفيروس كورونا المستجد بين لاعبي الفريق المغربي.

وأصدر الاتحاد الأفريقي قرارًا سابقًا بإقامة المباراة مطلع نوفمبر ومن ثم ترحيلها بعد قرار اليوم إلى الرابع من نفس الشهر، وهو الأمر الذي فتح باب التأجيلات على مصراعيه، حيث تقدمت السلطات المصرية بطلب تأجيل آخر، للمباراة النهائية، لتقام يوم 27 نوفمبر، بحجة الانشغال بتأمين الانتخابات البرلمانية التي تقام الشهر المقبل.

ولم يستجب الكاف للنداءات العديدة، بإقامة مباريات نصف نهائي ونهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ضمن دورة مجمعة، مثل بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي تُوج بها نهضة بركان المغربي، حيث تراجع في قراره بإقامة المباريات في الكاميرون عقب الرفض الحكومي هناك بسبب تفشي كورونا.

وكانت عدة دول قد عرضت إمكانية استضافة المباريات منها تونس في قارة أفريقيا، ودولة الإمارات في آسيا، لكن كل العروض لم تقنع مسئولي الكاف، ليتم الاتفاق في نهاية الأمر على إقامة المباريات الخاصة بنصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وأجريت قرعة في النهاية على الدولة التي ستحتضن نهائي دوري أبطال أفريقيا، لتكون من نصيب مصر.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة