أخبار الرياضةالبث المباشرسوق الانتقالات المصريمباريات اليوم

في آخر ظهور لفايلر..الأهلي يجتاز اختبار الشواكيش ويترشح لربع نهائي كأس مصر

الاهلي يفوز على الترسانة بثنائية ويتأهل الى ربع نهائي كأس مصر..

ترشح الأهلي الى ربع نهائي كأس مصر، بعدما اجتاز الترسانة “الشواكيش” بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم الاربعاء، فى آخر ظهور للمدرب السويسري “رينيه فايلر”.

بدأت مباراة الأهلي والترسانة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش ، 20:00 بتوقيت مصر ، 21:00 بتوقيت السعودية، وتنقل على قناة أون تايم سبورت 1.

واقيمت المباراة على ملعب الأهلي في مدينة السلام بالقاهرة، وكانت الأخيرة بالنسبة للمدرب السويسري رينيه فايلر الذي طلب الرحيل لأسباب عائلية رغم تبقي أقل من شهر على مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي.

احتفال الأهلي بهزيمة الترسانة في كأس مصر 2020
نتيجة مباراة الاهلي والترسانة في كأس مصر-احتفال الأهلي بهزيمة الترسانة في كأس مصر 2020

واستطاع الأهلي التقدم بهدفين دون رد مطلع الشوط الأول، إلا أن الترسانة قلص الفارق في الدقيقة 42 بضربة رأس جميلة للاعب إبراهيم منصور، في غياب رقابة قلبي الدفاع.

وعمل الأهلي فيما بعد على قتل المباراة بالهدف الثالث، غير أن حارس مرمى الترسانة محمد أحمد أبدع في التصدي لجميع التسديدات، سواء من أجايي أو بادجي أو حسين الشحات أو البديل محمود كهربا.

وبلغ الأهلي ثمن نهائي كأس مصر على حساب بني سويف، بعد أن هزمه بنتيجة 1/3، شهدت تسجيل المهاجم المغربي وليد آزارو لثنائية، وهدف للاعب الوسط أحمد الشيخ، وذلك يوم 3 ديسمبر 2019.

أما الترسانة الذي يدربه حديثًا الأسطورة شاكر عبد الفتاح، فقد ترشح إلى ثمن النهائي، بفوز مفاجيء حققه على إنبي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي 0/0 يوم 6 ديسمبر 2019.

التحام قوي بين احمد فتحي وياسر ابراهيم
نتيجة مباراة الاهلي والترسانة في كأس مصر-التحام قوي بين احمد فتحي وياسر ابراهيم

وسيواجه الاهلي نادي أبو قير للاسمدة في الدور ربع النهائي، حيث تمكن أبو قير من إقصاء حرس الحدود في مفاجأة مدوية بمنتصف شهر فبراير الماضي.

وشهدت آخر مواجهة بين الأهلي والترسانة في أكتوبر 2018، فوز الأهلي بصعوبة 2/3 ضمن مباريات ثمن نهائي كأس مصر، وتأخر الأهلي في مناسبتين خلال ذلك اللقاء، وسجل محمد شريف المعار حاليًا لإنبي ثنائية، وتكفل أحمد الشيخ بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89.

وفاز الأهلي على الترسانة 2/3 لآخر مرة في الدوري المصري بموسم 2009/2008، قبل أن يهبط الترسانة دون رجعة إلى دوري الأضواء.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة الاهلي والترسانة في كأس مصر

اقرأ ايضا

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى