أهداف

المارد الأحمر يتجاوز الشواكيش في كأس مصر

تجاوز النادي الأهلي نظيره فريق الترسانة في كأس مصر، في قمة مباريات اليوم على الأراضي المصرية، ضمن دور الـ 16.

بدءت مباراة الأهلي والترسانة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش ، 20:00 بتوقيت مصر ، 21:00 بتوقيت السعودية، وتنقل على قناة أون تايم سبورت 1.

ترشح الأهلي الى ربع نهائي كأس مصر، بعدما اجتاز الترسانة “الشواكيش” بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم الاربعاء، فى آخر ظهور للمدرب السويسري “رينيه فايلر”.

واستطاع الأهلي التقدم بهدفين دون رد مطلع الشوط الأول، إلا أن الترسانة قلص الفارق في الدقيقة 42 بضربة رأس جميلة للاعب إبراهيم منصور، في غياب رقابة قلبي الدفاع.

وعمل الأهلي فيما بعد على قتل المباراة بالهدف الثالث، غير أن حارس مرمى الترسانة أبدع في التصدي لجميع التسديدات، سواء من أجايي أو بادجي أو حسين الشحات أو البديل محمود كهربا.

وبلغ الأهلي ثمن نهائي كأس مصر على حساب بني سويف، بعد أن هزمه بنتيجة 1/3، شهدت تسجيل المهاجم المغربي وليد آزارو لثنائية، وهدف للاعب الوسط أحمد الشيخ، وذلك يوم 3 ديسمبر 2019.

أما الترسانة الذي يدربه حديثًا الأسطورة شاكر عبد الفتاح، فقد ترشح إلى ثمن النهائي، بفوز مفاجيء حققه على إنبي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي 0/0 يوم 6 ديسمبر 2019.

وسيواجه الاهلي نادي اف سي مصر في الدور ربع النهائي، حيث تمكن نادي مصر من إقصاء وادي دجلة بمنتصف شهر فبراير الماضي بفضل ثنائية اللاعب الفرنسيألفيس فورتادو.

وشهدت آخر مواجهة بين الأهلي والترسانة في أكتوبر 2018، فوز الأهلي بصعوبة 2/3 ضمن مباريات ثمن نهائي كأس مصر، وتأخر الأهلي في مناسبتين خلال ذلك اللقاء، وسجل محمد شريف المعار حاليًا لإنبي ثنائية، وتكفل أحمد الشيخ بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89.

وفاز الأهلي على الترسانة 2/3 لآخر مرة في الدوري المصري بموسم 2009/2008، قبل أن يهبط الترسانة دون رجعة إلى دوري الأضواء.

مقالات ذات صلة