آخر الأخبار الرياضيةالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو الاسبانيمباريات اليوم

ريال مدريد ينجو من لدغات إيزاك ويكتفي بالتعادل في افتتاح الدوري الاسباني

الريال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب أمام سوسيداد..

أكتفي ريال مدريد بالتعادل أمام مضيفه ريال سوسيداد بدون أهداف، فى احدي مباريات اليوم الاحد بالجولة الثانية من الدوري الاسباني.

استقبل ملعب أنويتا مواجهة هامة ومرتقبة بين ريال مدريد وريال سوسيداد في أولى مباريات الفريق الملكي ضمن إطار الجولة الثانية من الدوري الإسباني، وثاني مباريات الفريق الباسكي.

وتسببت مشاركة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا خلال شهر أغسطس الماضي في تأخر عودته إلى الدوري الإسباني حيث تأجلت أولى مبارياته في الجولة الأولى أمام جاره “خيتافي”.

وافتقد اليوم مدرب ريال مدريد “زين الدين زيدان” خدمات كل من “إيدين هازارد وماركو أسينسيو وماريانو دياز” بسبب الإصابة.

وفشل فريقا ريال مدريد وسوسيداد في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين خلال شوطيي المباراة ليحصل كل منهما على نقطة.

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان فى مباراة سوسيداد بالليجا (صور:AFP)
نتيجة مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني-مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان فى مباراة سوسيداد بالليجا (صور:AFP)

وكاد المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك أن يسجل لريال سوسيداد في مناسبتين خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول لولا تألق تيبو كورتوا.

وهذه هي أول نقطة للريال، حامل اللقب، هذا الموسم، فيما رفع ريال سوسيداد رصيده إلى نقطتين في المركز التاسع، حيث تعادل في مباراته الأولى أمام فياريال 1-1.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وكانت السمة السائدة في العشر دقائق الأولى من اللقاء هي قيام لاعبي الفريقين بالضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات للحد من الخطورة على المرميين.

وبمرور الوقت فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية لإيجاد ثغرة في الدفاع القوي والمنظم لفريق سوسيداد، ولكنه فشل لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 14 والتي شهدت أول فرصة حقيقية على المرمى عندما سدد كريم بنزيمة كرة أرضية قوية تصدى لها أليكس روميرو حارس سوسيداد.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى رغم المحاولات الهجومية المستمرة للريال، والهجمات المرتدة التي حاول سوسيداد من خلالها تهديد مرمى الريال.

رأسية سيرخيو راموس فى مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد فى الليجا (صور:AFP)
رأسية سيرخيو راموس فى مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد فى الليجا (صور:AFP)

وكاد الريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 عندما لعبت ركلة ركنية قابلها سيرخيو راموس بضربة رأس لكنها اصطدمت بمونوز واترد لراموس مرة أخرى ليسدد كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بمونوز مرة أخرى وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 38 أهدر بنزيمة فرص هدف مؤكد عندما أخطأ ريميرو حارس سوسيداد في تمرير الكرة لتصل إلى فينيسيوس جونيور الذي مررها لبنزيمة داخل منطقة الجزاء حيث راوغ الحارس وسددها بعرض الملعب لكن الحكم أطلق صافرته معلنا تسلل بنزيمة.

وكان بنزيمة قريبا من تسجيل هدف التقدم للريال في الدقيقة 40 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء سوسيداد وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 43 أخطر فرص اللقاء لفريق سوسيداد عندما إنفرد ألكسندر إيساك بتيبو كورتوا، حارس الريال من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ببراعة.

ريال مدريد ينجو من لدغات إيزاك ويكتفي بالتعادل في افتتاح الدوري الاسباني (صور:AFP)
ريال مدريد ينجو من لدغات إيزاك ويكتفي بالتعادل في افتتاح الدوري الاسباني (صور:AFP)

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 أهدر ريال سوسيداد فرصة تسجيل الهدف الاول عندما مرر ميكيل أويارزابال الكرة إلى أندير بارينيتشيا داخل منطقة جزاء الريال من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لكورتوا.

بعد تلك الهجمة فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم مما أدى إلى تراجع فريق سوسيداد لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الريال.

وفي الدقيقة 56 سدد داني كارفاخال، لاعب الريال، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ريميرو على مرتين.

وشهدت الدقيقة 62 تسديدة أرضية قوية من بنزيمة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ريميرو تألق وتصدى للكرة.

وأجرى ريال مدريد 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 70 بإشراك كاسيميرو وفيديريكو فالفيردي ومارفين بدلا من أوديجارد ولوكا مودريتش ورودريجو

وفي الدقيقة التالية سدد تونس كروس، لاعب ريال مدريد، كرة قوية من على حدود منطقة جزاء سوسيداد لكنها علت العارضة.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريق ولكن دون وجود خطورة حقيقية على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ريال مدريد ينجو من لدغات إيزاك ويكتفي بالتعادل في افتتاح الدوري الاسباني (صور:AFP)
نتيجة مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني-ريال مدريد ينجو من لدغات إيزاك ويكتفي بالتعادل في افتتاح الدوري الاسباني (صور:AFP)

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني

اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة