كرة القدم الإفريقية

رينيه فايلر يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي عبر صحيفة سويسرية

وصف المدير الفني السويسري “رينيه فايلر” الأجواء المحيطة بالنادي الأهلي من جانب أنصاره بـ “الضارة”، موجهًا رسالة استثنائية عبر إحدى الصحف السويسرية.

ووجه فايلر بشكل غير مباشر رسالته إلى جماهير الأهلي، أن الضغوطات المستمرة على لاعبيه والجهاز الفني، بتحقيق الفوز مع تقديم أداء جيد بصفة مستمرة ومتتالية، هو أمر غير طبيعي ويشكل خطرًا على الفريق.

وقال “فايلر”، في تصريح لصحيفة “NZZ” السويسرية: “الناس هنا عاطفيون للغاية، إنهم يعيشون كرة القدم، بالنسبة للكثيرين يخلق النادي هويته وحياته، في أوقات النجاح، يمكن أن يؤدي هذا إلى لحظات مؤثرة لهم”.

وأضاف، “الحالة المزاجية للجماهير هنا تتغير بسرعة، وقد عشت هذا بنفسي بالفعل، ففي فبراير خسر الأهلي نهائي كأس السوبر في أبوظبي أمام الزمالك بركلات الترجيح، غضب المشجعون بعد ذلك لدرجة أن الاستقبال في مطار القاهرة كان غير مريح”.

وأكمل، “التوتر والضغط مثيران للاشمئزاز ومقززان للغاية، ويتسربان للفريق، الفريق يحتوي على 30 لاعبًا، وجميعهم أفارقة، في كرة القدم، كل مدرب عليه ضغطًا على كل مستوى، لكن الأمر مختلف قليلاً هنا، والضرر هائل، ولا يتم قبول الهزائم”.

واختتم فايلر حديثه، “اتمنى عودة المنافسات فى الدوري المصرى من جديد، حتى ولو بدون جمهور، ولكن صحة اللاعبين أهم من التتويج بالألقاب”.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة