أخبار كرة القدم الأوروبيةالأخبار

ريال مدريد يمسح برشلونة “فنيًا وتكتيكيًا” ويُتوج بطلاً لكلاسيكو مارس

هيمن ريال مدريد بالطول والعرض على مباراة كلاسيكو الأرض، ليستحق الفوز بهدفين دون رد على برشلونة في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو”، في قمة مباريات اليوم الأحد 1-3-2020، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني.

وواجه برشلونة صعوبات كبيرة من أجل السيطرة على الكرة والخروج بها بشكل صحيح من وسط الملعب، ليرتكب العديد من الأخطاء الفردية التي جعلته يرتضي بالتعادل السلبي من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سيطر الريال سيطرة كاملة في خط الوسط، سواء قبل أو بعد خروج الدولي التشيلي “أرتورو فيدال” ونزول المهاجم الدنماركي “برايثوايت” في الدقيقة 69.

وتمكن النجم البرازيلي “فينسيوس جونيور” من تسجيل الهدف الافتتاحي عند الدقيقة 71 بتسديدة في الزاوية الضيقة لتير شتيجن بعد تلقيه تمريرة بينية مذهلة على الرواق الأيسر من متوسط الميدان الألماني “توني كروس”.

وكان تير شتيجن قبل لعبة الهدف الأول لريال مدريد، قد أنقذ هدفًا رهيبًا بأطراف أصابعه لتمر الكرة من جوار المقص الأيسر بنصف ياردة.

المباراة التي أذيعت على قناة بي إن سبورتس 3 وعلق عليها الجزائري “حفيظ دراجي”، شهدت قلق كبير في مدرجات “سانتياجو برنابيو” من فيروس كورونا، حيث استخدم الجمهور الأوشحة والكمامات لحماية الأنف والفم.

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لمباراة الكلاسيكو اليوم..

فينيسيوس جونيور يحتفل أمام برشلونة
فينيسيوس جونيور يحتفل أمام برشلونة

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، شارك المهاجم الإسباني “ماريانو دياز” بدلاً من كريم بنزيمة، وما هي دقيقة واحدة واستطاع تسجيل الهدف الثاني للريال من أول لمسة، بتصويبة ذكية للغاية بالقدم اليمنى في الزاوية اليسرى الضيقة لتير شتيجن.

وموه ماريانو دياز بأنه سيمرر الكرة بالعرض داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة طولية من كاربخال إنفرد بفضلها، ما أدى إلى توهم تير شتيجن بالعرضية ليأخذ خطوة إلى اليمين لخلق زاوية التمرير، ليستغل ماريانو الفرصة ويضع الكرة بباطن القدم في الزاوية التي فتحت قليلاً.

وبهذه النتيجة نجح الفريق الأبيض في استعادة المركز الأول بجدول ترتيب الدوري، برصيد 56 نقطة.

لقطة من خارج ملعب سانتياجو برنابيو قبل انطلاق الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (صور:Getty)
لقطة من خارج ملعب سانتياجو برنابيو قبل انطلاق الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (صور:Getty)

على الجانب الآخر تقهقر فريق برشلونة مع مدربه الجديد “كيكي سيتين“ للمركز الثاني برصيد 55 نقطة.

وأصبحت هذه الخسارة هي السادسة خارج ملعب برشلونة هذا الموسم بعدما سقط الفريق أمام أندية بلباو بهدف دون رد، وغرناطة بهدفين دون رد، وليفانتي بثلاثية لهدف، وفالنسيا بهدفين دون رد، وبلباو بهدف دون رد، وريال مدريد بهدفين دون رد.

وتاريخيًا تجاوز ريال مدريد عدوه اللدود في عدد مرات الفوز بمباريات الكلاسيكو بمسابقة الدوري الإسباني، بـ 73 انتصارًا مقابل 72 لبرشلونة.

ومن حيث الأهداف يمتلك النادي الملكي 288 هدفًا في شباك برشلونة، بينما يمتلك البلوجرانا 288 هدفًا في شباك مدريد.

يذكر ان ريال مدريد لم يتذوق طعم الفوز في الدوري الإسباني على برشلونة في ملعبه منذ آخر إنتصار حققه الفريق بنتيجة (3-1)، في 25 أكتوبر 2014.

بكاء ماريانو دياز ضد برشلونة

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة فى الليجا الإسبانية..

إقرأ ايضًا..

أخبار أخرى