آخر الأخبار الرياضيةأوروبامباريات اليوم

بورتو يهزم بنفيكا ويُنهي سلسلة انتصاراته مع تاعرابت العصبي

بورتو يهزم بنفيكا اليوم السبت 8-2-2020 فى كلاسيكو الدوري البرتغالي..

حرم بورتو منافسه التقليدي بنفيكا من مواصلة الانتصارات المتتالية في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري البرتغالي لكرة القدم حين تغلب عليه بنتيجة 3-2 في قمة مباريات اليوم السبت 8-2-2020.

وأقيمت المباراة على ملعب الدراجاو، وشهدت تفوق بورتو على مدار الشوطين، بينما كان بنفيكا يحاول العودة في النتيجة دائمًا.

وألحق بورتو ببنفيكا الهزيمة الثانية فقط في الموسم الحالي مقابل 18 انتصارا في 20 مباراة خاضها الفريق في الموسم الحالي.

ورفع بورتو رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق مع بنفيكا المتصدر إلى أربع نقاط.

وكانت الهزيمة الوحيدة السابقة لبنفيكا في البطولة أمام بورتو أيضا وذلك في الجولة الثالثة من المسابقة فيما كانت الهزيمة في هذه المرحلة هي الأولى لبنفيكا بعد 16 انتصارا متتاليا في المسابقة.

وسجل بورتو أهدافه الثلاثة في الشوط الأول عن طريق سيرجيو أوليفيرا وأليكس تيليس في الدقيقتين العاشرة و38 من ضربة جزاء وروبن دياز لاعب بنفيكا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .44

وأحرز المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس هدفي بنفيكا في الدقيقتين 18 و.50.

وشهدت المباراة مشاركة صانع الألعاب الدولي المغربي عادل تاعرابت منذ البداية، وحصل على بطاقة صفراء بعد انتصاف الشوط الأول، قبل أن يترك مكانه في منتصف الشوط الثاني بسبب تخوف المدرب من تعرضه للطرد، حيث لعب بعصبية مفرطة.

وتقدم جيمارايش إلى المركز السابع رافعا رصيده إلى 28 نقطة وتجمد رصيد فاماليكو عند 32 نقطة في المركز الخامس بعدما مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادلين في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

واستغل جيمارايش النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد أندرسون سيلفا في الدقيقة 23 وحقق عليه الفوز الكاسح.

وأنهى جيمارايش الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما برونو دوارتي وجواو كارلوس تيكسييرا في الدقيقتين الخامسة و14 قبل أن يتعرض سيلفا للطرد.

وفي الشوط الثاني، أمطر جيمارايش شباك مضيفه بخمسة أهداف سجلها ماركوس إدواردز في الدقيقتين 49 و79 وبدرو رودريجيز وتيكسييرا مجددا ودافيدسون دا لوزا في الدقائق 52 و54 و76 .

الدوري يشتعل

واستعاد فيتوريا جيمارايش اتزانه في الدوري البرتغالي بفوز كاسح 7 / صفر على مضيفه فاماليكو بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز سانتا كلارا على مضيفه بيلينيسيتش 2 / صفر وتعادل سبورتنج براجا مع جل فيسنتي 2 / 2 .

وتغلب سانتا كلارا على مضيفه بيلينيسيتش بهدفين سجلهما جوييرام شيتين وكارلوس جونيور في الدقيقتين 44 و45 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم للمركز التاسع بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي وتجمد رصيد بيلينيسيتش عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي السادسة له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

وفشل سبورتنج براجا في مواصلة انتصاراته المتتالية في المسابقة وسقط في فخ التعادل 2 / 2 مع جل فيسنتي ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث مقابل 23 نقطة لجل فيسنتي في المركز الحادي عشر حيث كان التعادل هو الأول لجل فيسنتي بعد هزيمتين متتاليتين.

وأنهى براجا الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ريكاردو هورتا وريكاردو إيسخايو في الدقيقتين 12 و22 .

ولكن الفريق دفع ثمن طرد لاعبه برونو فيانا في الدقيقة 40 غاليا حيث اهتزت شباكه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما كارفالو في الدقيقتين 66 و86 ليكون التعادل الأول للفريق بعد خمسة انتصارات متتالية في المسابقة.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة بورتو وبنفيكا فى الدوري البرتغالي

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي
إغلاق