كرة القدم الإفريقية

الترجي يكتفي بالتعادل أمام متذيل مجموعة الموت في دوري أبطال أفريقيا

أهدر فريق الترجي التونسي نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي مساءاليوم الجمعة 27-12-2019 على ملعب الأولمبي برادس، في الجولة الثالثة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز الرجاء المغربي على شبيبة القبائل الجزائري 2 / صفر.

وفشل فريقا الترجي وفيتا كلوب في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر فريق الترجي بشن هجمات متتالية على مرمى فيتا كلوب، حيث اعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين وتحديدا الجانب الأيسر الذي استطاع أن يجد فيه فريق الترجي ثغرة شن منها هجماته، في المقابل تراجع فريق فيتا كلوب لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية المستمرة لفريق الترجي لكن كافة هذه المحاولات تمكن مدافعو فيتا كلوب وحارس المرمى من إفسادها، قبل أن تشكل خطورة حقيقية على المرمى.

ورفع الترجي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، فيما حصد فيتا كلوب أول نقطة في البطولة هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، فاز الرجاء المغربي على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدفين نظيفين سجلهما بين مالانجو نجيتا وسفيان رحيمي في الدقيقتين 51 و.54

ورفع الرجاء رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد شبيبة القبائل عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وعاد الترجي لخوض غمار مباريات دوري أبطال أفريقيا، بعد الانتهاء من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية فى قطر، والتي حقق فيها أبناء الدم والذهب المركز الخامس، بعد الفوز العريض على السد القطري بستة أهداف مقابل هدفين.

وتلقى فيتا كلوب في دور المجموعات هزيمتين كانتا أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد، وأمام الرجاء الرياض المغربي بالنتيجة ذاتها.

وتواجه الترجي وفيتا كلوب فى دوري أبطال افريقيا عام 2017 فى دور المجموعات، فى مباراة الذهاب فاز الترجي بنتيجة 3-1، وفى مباراة الإياب تعادلا ايجابياً بنتيجة 2-2 على ملعب فيتا كلوب.

مقالات ذات صلة