مباريات السبت الكروي

برشلونة يُنهي الدور الأول من الليجا فى الصدارة

هز ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان الشباك في فوز مقنع لبرشلونة 4-1 على ألافيس اليوم السبت 21-12-2019 على ملعب كامب نو، بالجولة الـ18 من الدوري اللإسباني (لا ليجا)، وهي نتيجة ضمنت للفريق الكتالوني إنهاء 2019 على قمة الدوري الإسباني.

ومنح جريزمان التقدم لبرشلونة في الدقيقة 14 بتسديدة من أول لمسة في الزاوية السفلى للمرمى بعد تمريرة من سواريز كما صنع مهاجم أوروجواي الهدف الثاني لأرتورو فيدال في أداء مسيطر تماما من الفريق القطالوني في الشوط الأول.

وقلص بيري بونس لاعب وسط ألافيس الفارق في الدقيقة 56 بضربة رأس مما أصاب أصحاب الأرض بالذعر لفترة وجيزة وكان محظوظاً في عدم استقبال هدف التعادل.

لكن ميسي أعاد الهدوء لبرشلونة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليستعيد تفوق أصحاب الأرض بفارق هدفين في الدقيقة 69 وهز سواريز الشباك أخيرا من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

وتصدر برشلونة الترتيب برصيد 39 نقطة من 18 مباراة متقدماً بثلاث نقاط على ريال مدريد الذي يستضيف أتليتك بيلباو غدا الأحد.

ويحتل أشبيلية المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد فوزه 2-صفر على مستضيفه ريال مايوركا ضمن مباريات اليوم لصالح نفس الجولة.

ومنذ أيام قليلة، وعلى نفس الملعب استقبل برشلونة غريمه الأزلي والتقليدي ريال مدريد ، في أجواء مشحونة وغاضبة للغاية سواء من الجماهير أو داخل أرضية الملعب في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد العديد من الفرص التي أهدرت أمام المرمى بطريقة ساذجة في بعض الأحيان وتألق واضح لحارسي المرمى في أحيان أخرى.

وكان آخر لقاء جمع بين برشلونة وألافيس فى الموسم الماضي بالجولة 34، فاز بارسا بهدفين دون رد على ملعب ألافيس.

مقالات ذات صلة