أهدافتقارير صحفيةلقطة اليوم

لقطة اليوم | رونالدو الفضائي يُحلق بقفزة تاريخية في سماء سامبدوريا!

سجل الأسطورة البرتغالية “كريستيانو رونالدو” أجمل أهدافه منذ انتقاله إلى الدوري الإيطالي “السيري آ” من ريال مدريد في صيف 2018، بل ربما أجمل أهدافه على الإطلاق في مسيرته الكروية.

رونالدو سبق وسجل هدف تعادل مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 بإرتقاء مذهل أمام تشيلسي، وعاد ليكررها في مباراة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 عندما كان بين صفوف ريال مدريد أمام مانشستر يونايتد.

لكن الإرتقاء الذي سجل منه مساء يوم الاربعاء 18-12-2019، على ملعب نادي سامبدوريا، ضمن مباريات الجولة ال17 من المسابقة، غير مسبوق وغير عادي وغير طبيعي، وتحدي صارخ للطبيعة ولعلوم الفيزياء!.

رونالدو قفز قفزة تاريخية يصعب تكرارها من جديد كي يلتقط كرة عرضية مررها الظهير الأيسر البرازيلي “أليكس ساندرو” من أقصى اليسار إلى القائم البعيد.

ووصلت ارتفاع القفزة لحوالي ثلاث ياردات، ما جعله في وضعية أعلى من العارضة، لينجح في إلتقاط الكرة وتوجيهها داخل الشباك في المكان الذي أراده، وسط صدمة من حارس المرمى أوديرو ومدافعي سامبدوريا، وزملائه في يوفنتوس!.

شاهد هدف رونالدو الخرافي وقفزته التاريخية أمام سامبدوريا (صور: Getty)
شاهد هدف رونالدو الخرافي وقفزته التاريخية أمام سامبدوريا (صور: Getty)

واحتسب ارتفاع رونالدو عند تصويبه للكرة بـ 2.56 مترًا عند قفزه، ما يضعه في مقارنة مع نجوم الـ NBA الذين يقفزون بنفس الكيفية.

على كل، يوفنتوس في هذه المباراة كان قد تقدم بهدف حمل إمضاء الأرجنتيني المتألق هذا الموسم “باولو ديبالا” في الدقيقة 19، من صناعة أليكس ساندرو كذلك، لكن كابراري أدرك هدف التعديل للسوبر سامب في الدقيقة 35.

وقبل نهاية الشوط الأول قرر رونالدو أن يقفز لأكثر من ياردتين كي يضرب الكرة برأسه في الشباك ليعلن تقدم فريقه وفوزه بالمباراة ومواصلة تصدره لجدول ترتيب السيري آ بفارق 3 نقاط عن الإنتر الثاني.

ورفع يوفنتوس رصيد نقاطه لـ 42 نقطة، ورفع رونالدو رصيد أهدافه ل10، متخلفًا عن متصدر لائحة هدافي المسابقة “تشيرو إيموبيلي” بسبعة أهداف.

شاهد التحفة الفنية الجديدة لـ “رونالدو”

مقالات ذات صلة