كرة القدم الإفريقية

النجم الساحلي يضرب الأهلي “المنقوص” في افتتاح مجموعات أبطال أفريقيا

واجه بطل الدوري المصري “الأهلي” صعوبات كبيرة للعب بطريقته المعتادة أمام مضيفه “النجم الساحلي” في افتتاح مباريات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم الجمعة 29-11-2019، وخسر أمامه بهدف دون رد سُجل في الشوط الثاني من المباراة بواسطة المخضرم ياسين الشيخاوي.

ما ضاعف صعوبات الأهلي في تلك المباراة، تعرض المدافع الدولي المصري أيمن أشرف، للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في وقت مُبكر من اللقاء الذي استضافه ملعب رادس الأولمبي في تونس.

وأظهرت الإعادة التلفزية تسرع الحكم في إشهار البطاقة الحمراء المباشرة، نظرًا لتواجد أكثر من مدافع كان سيلحق بمهاجم النجم الساحلي الذي عرقله أشرف على حافة منطقة الجزاء.

وأضطر المدير الفني للأهلي “رينيه فايلر” لإجراء تغيير مُبكر في الدقيقة 30 بنزول المدافع “محمد هاني” بدلاً من لاعب الوسط المتألق هذه الأيام “وليد سليمان” لتأمين الخطوط الخلفية أمام الأجنحة الطائرة للنجم الساحلي.

ولم يصمد دفاع الأهلي لأكثر من 5 دقائق بعد انطلاقة الشوط الثاني، إذ تلقت شباكه هدف مُباغت حمل إمضاء المهاجم الدولي التونسي السابق “ياسين الشيخاوي” بعد أن تسلم كرة طولية في العمق الدفاعي للنادي الأهلي وسط غياب الرقابة من الثنائي محمد هاني ورامي ربيعة.

وعمل رينيه فايلر على تدارك الأمور في الدقائق الـ 20 الأخيرة من اللقاء حين دفع بالمهاجم الدولي المغربي وليد أزارو بدلاً من حسين الشحات.

وفي الدقيقة 68 أجبر فايلر لإجراء تغيير إضطراري بسبب إصابة الظهير الأيسر التونسي “علي معلول” ليُشرك المالي آليو ديانج بدلاً منه.

ورفع الأهلي معدل استحواذه على الكرة لـ 60٪ مقابل 40٪ للنجم الساحلي خلال الشوط الثاني، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى النجم، باستثناء فرصة يتيمة للاعب جونيور أجايي لم تستغل.

واشتعلت أجواء المباراة بين لاعبي الفريقين في الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء، ليدخل رمضان صبحي وأحمد فتحي في مشادات كلامية مع بعض لاعبي النجم.

وبهذه النتيجة يتصدر النجم الساحلي مع الهلال السوداني الذي هزم بلاتينيوم في نفس الوقت، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن بلاتينيوم الذي تلقى هدفين من الهلال.

والتقى النادي الأهلي بالنجم الساحلي في 11 مواجهة بمختلف البطولات الأفريقية دوري الأبطال والسوبر والكونفدرالية، حقق الأهلي الفوز في 3 مناسبات و كان الفوز حليف النجم في 3 مناسبات، فيما فرض التعادل نفسه على نتيجة 5 لقاءات من بينهم 4 تعادلات سلبية .

وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما حقق الفوز بنتيجة 6-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017 وتحديدا بتاريخ 22 أكتوبر 2017 .

وكان آخر لقاء بين الفريقين فى دوري الأبطال نسخة 2017، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق الفريق التونسي الفوز في سوسة بهدفين مقابل هدف، ورد الأهلي في لقاء الإياب في برج العرب، وحقق الفوز بنتيجة 6-2.

مقالات ذات صلة