مباريات السبت الكروي

برشلونة يفلت من التعادل مع ليجانيس ويُعيد ريال مدريد للمركز الثاني “مؤقتًا”

استعاد برشلونة صدارة الدوري الاسباني بشكل مؤقت، بعد عصر اليوم السبت 23-11-2019، بفوز صعب حققه خارج الديار على ليجانيس بنتيجة 2/1 فى احدي مباريات اليوم بالجولة الـ14 فى الدوري الإسباني (لا ليجا)، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي تنتظره مباراة مساء اليوم السبت أمام ريال سوسيداد.

افتتح النجم المغربي “يوسف النصيري” أهداف اللقاء في الدقيقة 12 من صناعة ميسا، وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة دون أي ردة فعل مثيرة من البرسا.

لكن في الشوط الثاني كل شيء تغير، واستطاع برشلونة تسجيل هدف التعديل بواسطة الأورجوياني لويس سواريز بمساعدة من ليونيل ميسي في الدقيقة 53.

وتدخل إيرنيستو فالفيردي بإشراك إيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال بدلاً من بوسكيتس وجريزمان، قبل أن يدفع بفاتي بدلاً من دي يونج، ليلعب الكل في الكل خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة.

وبدأ بعدها ليجانيس يلعب على التعادل، ما كلفه هدف في الدقيقة 79 سجله التشيلي البديل “أرتورو فيدال” بمتابعة مميزة لركلة ركنية فشل أحد مدافعي ليجانيس في تشتيتها.

ويدخل ليجانيس اللقاء على ملعبه فى المركز الـ20 والأخير من ترتيب جدول الليجا الإسباني برصيد 6 نقاط، وكان قد تعادل فى الجولة الماضية خارج ملعبه أمام نادي ريال سوسيداد بنتيجة 1/1.

بينما دخل العملاق الكاتالوني المباراة فى صدارة ترتيب جدول الليجا برصيد 25 نقطة، متساوياً مع ثاني الترتيب ريال مدريد، وبفارق نقطة عن كلاً من أتلتيكو مدريد وأشبيلية، الثالث والرابع على الترتيب برصيد 24 نقطة، وبالفوز اليوم يرفع رصيده الى 28 نقطة

وكان قد تغلب البارسا فى الجولة الماضية من الليجا على سيلتا فيجو بنتيجة 4/1، فى مباراة شهدت تألق كبير للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على ملعب كامب نو.

وكان آخر لقاء بين بارسا وليجانيس فى الليجا الموسم الماضي بالجولة الـ20، وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3/1، على ملعب كامب نو.

الغيابات:

برشلونة: غاب بداعي الإصابة كلاً من (جوردي ألبا- سيرجي روبيرتو- نيلسون سيميدو).

ليجانيس: غاب بداعي الإصابة كلاً من ( روبين بيريز- ألكسندر زيمانوفسكي).

مقالات ذات صلة