آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو السعوديالميركاتو الصيفيالميركاتو المصري

مرتضى منصور: لماذا “طفش” تركي آل الشيخ من مصر؟

رئيس الزمالك يتهم الأهلي بالتسبب في رحيل رجل الأعمال السعودي عن مصر...

كشف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن حسرته لتخلي رجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ عن العمل الرياضي في مصر، وانتقاله إلى الدوري الإسباني الدرجة الثانية سيجوندا لإمتلاك نادي ألميريا، موجهًا اتهامًا إلى محمود الخطيب ومجلس إدارة النادي الأهلي، بالتسبب في رحيل تركي آل الشيخ بعد الأسلوب الذي عاملوه به.

وتحدث مرتضى منصور، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، في مكالمة هاتفية تجاوزت الـ 65 دقيقة، أثناء برنامج الزمالك اليوم الذي يبث على شاشة قناة الحدث.

وقال تركي آل الشيخ اكتشف أن إدارة الأهلي عصابة ومجموعة لصوص أموال وساعات، تركي آل الشيخ كاسر عين مجلس محمود الخطيب، قام بتصويرهم ولديه أدلة على أخذهم لساعات باهظة الثمن، لأن تركي رجل محترم لم يستمر معهم.

المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك المصري في ملعب حلمي زامورا (صور: Getty)
المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك المصري في ملعب حلمي زامورا (صور: Getty)

وتحسر مرتضى منصور قائلاً التصرفات غير المسؤولة من إدارة الأهلي بالاعتداء على تركي آل الشيخ بشتمه والتقليل منه، تسبب في رحيله عن مصر، رغم أنه جاء إلى مصر ويحمل الخير للنادي الأهلي الذي تعلق به قلبه، إلا أنه هرب منكم دون بسبب أسلوبكم.

وفي نفس توقيت تصريحات مرتضى منصور عن حسرته برحيل تركي آل الشيخ، شكا الثنائي محمود عبد الرحيم جنش وطارق حامد مجلس إدارة الزمالك إلى الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم تحصلهم على مستحقاتهم المالية، ومقدم عقودهم للموسم الجديد 2020/2019.

وسبق للمستشار تركي آل الشيخ وأكد خلال حوار خص به برنامج الحكاية على قناة MBC مصر، أنه جلب نصف تشكيلة نادي الزمالك الحلية، ومن بينهم المهاجم الدولي المغربي خالد بوطيب ولاعب الوسط الدولي التونسي فرجاني ساسي.

الفنان المصري هاني شاكر مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية (صور: TwitteR)
الفنان المصري هاني شاكر مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية (صور: TwitteR)

ومنذ رحيل تركي آل الشيخ عن مصر، وتفاقمت مشاكل لزمالك المادية ليواجه العديد من الأزمات، وكانت أول أزمة عدم قدرة مرتضى منصور على تمديد عقد المدير الفني السويسري كريستيان جروس مطلع شهر يونيه الماضي، رغم مطالبات الجماهير بالإبقاء عليه، بعدما قادهم لتحقيق أول تتويج قاري منذ عام 2003 بالظفر بكأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، ولكونه أنجح مدير فني تولى مسؤولية تدريب الزمالك منذ إقالة مرتضى منصور للمدرب البرتغالي الشهير جوزفالدو فيريرا عام 2015.

وعادت الأزمات لتضرب الزمالك مع بداية شهر أكتوبر بمطالبة كل من محمود جنش وطارق حامد بمقدمات عقودهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما سبق وذكرنا.

طارق حامد يكتب رسالة صادمة إلى جمهور وإدارة الزمالك عبر إنستاجرام (صور: Instagram)
طارق حامد يكتب رسالة صادمة إلى جمهور وإدارة الزمالك عبر إنستاجرام (صور: Instagram)

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية قرر التخلي عن ملكيته لنادي بيراميدز المصري عقب انتهاء موسم 2019/2018، بعدما جعله في غضون 6 أشهر، منافسًا رئيسيًا على لقب الدوري المصري الممتاز أمام الأهلي والزمالك، وممثلاً لمصر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي تجاوز في دورها التمهيدي أحد عمالقة الدوري الجزائري شباب بلوزداد بهدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الفنانة المصرية يسرا مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية (صور: TwitteR)
الفنانة المصرية يسرا مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية (صور: TwitteR)

اقرأ ايضًا

  • بالفيديو | مرتضى منصور يُشكك في نتيجة قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • تصفيات يورو 2020 | إيطاليا تتجاوز جراح تصفيات المونديال وتتأهل مُبكرًا لليورو
  • طارق حامد يضرب الزمالك من جديد عبر انستاجرام
  • أحمد فتحي يُرحب بقيادة محمد صلاح لمنتخب مصر
  • تقرير | بسبب سيلفي وحضن..صلاح يصدم عمرو أديب بمرتضى منصور
  • الشباب السعودي يُشعل حربه مع النصر “الهزلي”
  • عمر خريبين ينجو من غياب طويل وهذا موعد عودته
  • كلاوديو رانييري يعود إلى عالم التدريب
  • مرتضى منصور يُنادي بنقل مقر الكاف خارج مصر!
  • صحيفة تركية تُدمر علاقة أحمد موسى مع جمهور النصر

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.