آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو المصريانتقالات اللاعبين

مرتضى منصور يُنادي بنقل مقر الكاف خارج مصر!

مرتضى منصور يريد نسف علاقة تاريخية عمرها 60 عامًا...

يعتقد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أن إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب تُسيطر على أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، مطالبًا بنقل مقر الاتحاد إلى خارج مصر.

وعبر مرتضى منصور عن غضبه الشديد من تجاهل الكاف لدعوة أساطير نادي الزمالك لحضور مراسم سحب قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وقرعة المرحلة الثانية من دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وخص بالذكر حازم إمام الممنوع من دخول نادي الزمالك في عهد مرتضى منصور!.

وقال مرتضى منصور في حديثه لبرنامج الزمالك اليوم هذا ليس الاتحاد الأفريقي، هذا اتحاد الأهلي، أين أساطير الزمالك حازم إمام وجمال عبد الحميد وفاروق جعفر وحسن شحاته وإسماعيل يوسف وأيمن طاهر وعمرو زكي وأيمن يونس من قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية؟.

احتفال الكاف باستضافة مصر لحفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2019 بحضور أحمد أحمد ورئيس الأهلي محمود الخطيب (صور: AhlyEgypt Web site)
احتفال الكاف باستضافة مصر لحفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2019 بحضور أحمد أحمد ورئيس الأهلي محمود الخطيب (صور: AhlyEgypt Web site)

وشارك ثنائي وسط الأهلي السابق محمد شوقي وأحمد حسن في سحب القرعة يوم الاربعاء الماضي، علمًا بأن حازم إمام سبق له المشاركة في قرعة الكونفدرالية عام 2018 بفندق ريتز كارلتون.

وأضاف مرتضى منصور في حديثه مع قناة الحدث اليوم الاتحاد الأفريقي يذل مصر بالمقر، لتنقلوا المقر خارج مصر، هل تم تأميم الكاف يا فاطمة (يقصد فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا والمشرف على الكاف حتى الانتخابات الرئاسية)”.

وواصل هجومه “الكوادر المصرية في الكاف، مُجرد زبالة، الزمالك لا يقل عن الأهلي، عندما تجلب محمد شوقي وأحمد حسن، وتجلب الفرق السهلة للأهلي في القرعة، وتضع الزمالك مع الفرق الصعبة، الموضوع زاد عن حده، تريدون ترك المقر، ارحلوا، أنتم تصنعون فتنة في مصر بتصرفاتكم، تتحدثون عن الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا خلال القرعة، ولا تتحدثون عن الزمالك المتوج بلقب الكونفدرالية في نفس السنة”.

مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف في 6 أكتوبر القاهرة (صور: Getty)
مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف في 6 أكتوبر القاهرة (صور: Getty)

واعترض مرتضى منصور على تواجد رئيس الأهلي “محمود الخطيب” في لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قائلاً “مَن هو الخطيب كي يتواجد في تلك اللجنة؟ هذا ليس اتحاد محترم بل عزبة”.

ولدى مصر تاريخ طويل مع مقر الكاف، حيث نقل إلى القاهرة في عام 1959 من العاصمة السودانية الخرطوم، وبعدها انطلقت جميع مسابقات الكاف الحالية، وتطورت بطولة كأس أمم أفريقيا حتى وصلت إلى 24 فريقًا.

وفي عام 2002 نُقل مقر الكاف من أحد أرقى أحياء وسط القاهرة “جاردن سيتي” إلى مدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة القاهرة آنذاك، بعدما قضى المقر 43 عامًا بالقرب من النادي الأهلي بوسط القاهرة.

ورفض محمود الخطيب الرد بنفس الأسلوب على مرتضى منصور خلال حفل تسلم درع الدوري المصري عن موسم 2019/2018، والذي أقيم أول أمس الخميس في فندق ماريوت بوسط القاهرة، قائلاً “تعرضنا للإساءة، ولكن النادي الأهلي لا يترك حقه أبدًا، بل يسعى لاستعادة حقوقه بما يتناسب معه ومع القانون واللوائح المنظمة.

وأكمل الخطيب “لن ننزل لذلك المستوى، فهذا ليس من قيمة النادي الأهلي”.

“متمسكون بتفعيل القانون واللوائح بالاتحاد المصري واللجنة والأوليمبية وسنسعى لذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي والزمالك سيواجهان بعضهما البعض بعد 10 أيام في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز 2020/2019.

رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب في حفل تسلم درع الدوري المصري موسم 2019/2018 (صور: AhlyEgypt Web site)
رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب في حفل تسلم درع الدوري المصري موسم 2019/2018 (صور: AhlyEgypt Web site)

في سياق متصل، تسعى بعض الدول الأفريقية مثل المغرب لاستضافة مقر الكاف منذ مارس 2017، وحاول رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم “فوزي لقجع” إقناع رئيس الكاف الجديد “أحمد أحمد” بتلك الفكرة، وقام بإستضافته عدة مرات في المغرب بين عامي 2017 و2018.

لكن المغرب لم تنجح بعد في استغلال توتر العلاقة بين الكاف والحكومة المصرية، والذي كان قد بلغ ذروته عندما أحال النائب العام المصري رئيس الكاف السابق “عيسى حياتو” إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة الاحتكار والتحيز لشركة لاجاردير الفرنسية أمام شركة برزنتيشن المصرية.

اقرأ ايضًا

  • أبو تريكة: محمد صلاح “هرم مُتحرك”
  • مؤمن زكريا “نجم السهرة” مُشتاق لتعذيب الزمالك!
  • محمد صلاح يُناطح “جون سنو وميسي” في مجلة GQ العالمية
  • ريال مدريد سيُرغم زيدن على نسيان بوجبا بهذه الصفقة
  • تقرير | 6 حالات تفسر كره الأندية للمباريات الدولية!
  • تقرير | سعد بقير نجم يتلألأ في سماء الدوري السعودي
  • الخطيب يُخدر مرتضى منصور بدهاء في حفل تسليم درع الدوري!
  • عودة مساء الأنوار مع مدحت شلبي في قناة جديدة
  • إصابة خطيرة لهداف الهلال “عمر خريبين”
  • الأهلي يُخفف من حدة صاعقة محمود كهربا على الزمالك!

كلمات دالة
إغلاق