انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

أمير سعيود من متصدر الدوري الجزائري إلى المتذيل!

غادر صانع الألعاب الجزائري “أمير سعيود” نادي اتحاد العاصمة، المتصدر الحالي لجدول ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين، بعد ثلاثة أيام فقط من فتح باب الانتقالات الشتوية.

ووافق البالغ من العمر 28 عامًا على الانضمام لصفوف نادي شباب بلوزداد، على الرغم من تذيله لجدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة من 15 جولة، بفارق 20 نقطة واضحة عن اتحاد العاصمة الأول.

التهميش على دكة البدلاء في الجولات الماضية، كان سببًا رئيسيًا في اختيار أمير سعيود للرحيل عن اتحاد العاصمة، فضلاً عن المقابل المادي الضخم الذي سوف يتقاضاه من بلوزداد.

وقالت مصادر صحفية جزائرية، أن اللاعب وقع بالفعل على عقد مدته عامين مع شباب بلوزداد مقابل مليار ونصف المليار سنتيم جزائري، أى ما يعادل 100 ألف دولار، وهي أعلى صفقة في تاريخ النادي المتأسس عام 1962.

وشارك أمير سعيود كبديل أمام مولودية بجاية ومولودية وهران، ولم يسمح له الإطار الفني لاتحاد العاصمة باكمال مباراتي أولمبيك المدية وشباب قنسطنتينة، الأمر الذي أشعره بخيبة أمل كبيرة.

ووصل إجمالي مشاركات سعيود مع اتحاد العاصمة لـ37 مباراة في الدوري الجزائري للمحترفين، منذ انضمامه للفريق من نادي تاجنانت عام 2015، مسجلاً لهدف يتيم خلال موسم 2017/2016.

ويُعد موسم 2016/2015 الأفضل في مسيرة أمير سعيود، لاعب أهلي جدة والأهلي المصري والإسماعيلي المصري ومولودية الجزائر والصفاقسي الأسبق، إذ سجل خلاله 7 أهداف في 29 مباراة مع نادي تاجنانت في الدوري الجزائري.

وسبق للاعب خوض تجربة احترافية خارج الوطن العربي مع نادي بيروي البلغاري بين عامي 2012 و2014، وانتهت بمشاركته في 17 مباراة بموسمين.

مقالات ذات صلة