انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيوية

رسميًا | أنخل لوتينا يُمدد إقامته في اليابان

انتقل المدير الفني الإسباني المخضرم “ميجيل أنخل لوتينا” لتدريب أحد فرق الدوري الياباني الممتاز، اليوم السبت، ليواصل مسيرته المهنية في بلاد الساموراي للعام الثالث على التوالي.

لوتينا /61 عامًا/ تولى مسؤولية نادي سيريزو أوساكا، الذي يُعد أحد أكبر أندية اليابان، وفي العامين الماضيين درب نادي طوكيو فيردي 1969 القابع في دوري الدرجة الثانية، واحتل معه المركزين الخامس والسادس عامي 2017 و2018 – على الترتيب -.

ولم توفر إدارة طوكيو فيردي الأدوات اللازمة للوتينا كي يحقق الصعود إلى الدوري الممتاز، فلم يتواجد سوى أربعة لاعبين أجانب في صفوف الفريق، هم الثلاثي البرازيلي “لياندرو مونتيرا ودوجلاس دا سيلفا وبينهيرو” والكوري الشمالي “ري يونج”.

لكن الوضع سيكون مغايرًا مع سيريزو أوساكا الذي يضم بين صفوفه الحارس الكوري الجنوبي المتميز “كين جين هيون” والمدافع الكرواتي “ماتيا يونيتش” والمدافع البرازيلي “سوزا” بالإضافة للهداف الأسترالي “بيرسي وارينج” والمهاجم الكوري الجنوبي “يانج دونج هيون” والإسباني “أوسمار باربا”.

وأنهى سيريزو أوساكا الموسم الماضي في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الياباني الممتاز برصيد 50 نقطة بفارق 19 نقطة عن كاواساكي فرونتال المتوج باللقب.

ولدى لوتينا مسيرة مثيرة للاعجاب في الملاعب الإسبانية مع أندية نومانثيا وأوساسونا وسلتا فيجو وديبورتيفو لاكرونيا وإسبانيول.

وكانت فترته مع سلتا فيجو هي الأبرز حيث قاده إلى احتلال المركز الرابع في الليجا، وأشرف على جيل من اللاعبين المتميزين يتقدمهم الروسي موستافي والبرازيلي إيدو، كما قام بضم المصري أحمد حسام ميدو من أياكس، ليساعده على التأهل لدوري أبطال أوروبا بنهاية موسم 2003/2002، وفي الموسم التالي قاد الفريق إلى التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة