صفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | السنغالي “عمر داف” مدربًا لأحد مشاهير فرنسا

تقلد المدافع السنغالي السابق “عمر داف”، صباح اليوم الثلاثاء، مسؤولية تدريب نادي سوشو، أحد أشهر الأندية الفرنسية، خلفًا للمدرب المُقال “جوزيه مانويل آيرا”.

داف /41 عامًا/ يُعد من أساطير نادي سوشو، فقد دافع عن ألوانه في 14 موسمًا، وعمل في منصب المدرب المساعد لكل من أوليفير إيشوافني وألبيرت كارتير عامي 2013 و2015 -على الترتيب-، إلى أن جاءته الفرصة أخيرًا ليكون هو المدير الفني.

مهمة مُعقدة

تنتظر عمر داف مهمة معقدة للحفاظ على سوشو من الهبوط هذا الموسم، فالفريق يُصارع على البقاء بدوري الدرجة الثانية، إذ أخفق في جمع أكثر من 14 نقطة خلال 20 مباراة، ويحتل حاليًا المرتبة الـ 18 بفارق الأهداف عن أجاكسيو.

وما سيُصعب من مأمورية عمر داف أكثر وأكثر، هو استعانة منافسو سوشو على النجاة من الهبوط “ريد ستار ونانسي” مؤخرًا بمدربيّن مخضرمين هما البوسني فاروق هادزيبيجيتش والفرنسي آلان بيران.

وساعد عمر داف منتخب أسود التيرانجا “السنغال” على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 من مجموعة الموت التي كانت تضم منتخبات “مصر والمغرب والجزائر وناميبيا”، وفي كوريا واليابان ساهم في صناعة المعجزة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة مونديالية بتاريخ البلاد.

ولدى عمر داف تجربة مميزة كمساعد مدرب لآليوه سيسي في منتخب السنغال الأول بتصفيات ونهائيات كأس العالم 2018.

وقبل تحدث إدارة سوشو مع عمر داف لتولي تدريب الفريق، استطاع التحصل على شهادة مدرب محترف BEPF في السنة الماضية، وعمل بها مسؤولاً عن فريق الاحتياطيين لنادي سوشو خلال صيف 2017.

جدير بالذكر أن عمر داف لعب مع منتخب السنغال في خمسة كؤوس لأمم أفريقيا أعوام 2000 و2002 و2004 و2006 و2012.

والتالي قائمة باللاعبين الأفارقة بين صفوف نادي سوشو الفرنسي بموسم 2019/2018:

الاسم

الجنسية

المركز

الفريق السابق

لورانس آتي زيجي

غانا

حارس مرمى

ليفيرينج – النمسا

جيندو فوشيس

الكاميرون

ظهير أيسر

سوشو “ب”- فرنسا

أوليفر فيردون

بنين

قلب مدافع

بوردو – فرنسا

سفيان دهام

الجزائر

صانع ألعاب

سوشو “ب”- فرنسا

عبدالله ساني

السنغال

مهاجم متأخر

ريد ستار – فرنسا

 

مقالات ذات صلة