آخر الأخبار الرياضيةأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الاسباني

إخلاء سبيل نائب رئيس الاتحاد الإسباني المتهم بالاختلاس

لا مشكلة في كتالونيا الآن..

أفادت مصادر قضائية أن أحد نواب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الرئيس السابق للفرع الكاتالوني أندرو سوبييس، الذي أوقف أول أمس الثلاثاء، في إطار تحقيق للاشتباه باختلاسه ألأموال، أخلي سبيله في اليوم التالي بعد توجيه التهمة إليه.

وأوقف سوبييس مع المسؤول السابق في الاتحاد الكاتالوني خوسيه كونتريراس أرخونا في إطار هذه العملية المنبثقة عما عرف بتحقيق “سولي” الذي افتتح في 2017، وقد أطلق سراحهما معا فيما بعد.

وذكرت المصادر نفسها أن القاضي في المحكمة الوطنية سانتياجو بدراز أطلق سراحهما بعدما استمع اليهما ولم يفرض عليهما أي رقابة قضائية خلافا لما طالبت به النيابة العامة، لكنهما بقيا رهن التحقيق.

وقام عناصر الحرس المدني الثلاثاء بعملية مداهمة لمقرات الاتحاد الكاتالوني الذي كان سوبييس رئيسا له في الفترة بين 2011 وتموز/يوليو 2018، تاريخ استقالته من منصبه ليصبح نائبا للرئيس الجديد للاتحاد لويس روبياليس الذي تم انتخابه عقب توقيف الرئيس السابق أنخل ماريا فيار.

ويحقق العناصر في اختلاس أموال من تأمينات اللاعبين ترسل الى الاتحاد الكاتالوني لصالح سوبييس ومسؤول سابق آخر أكدت وسائل إعلام إسبانية أنه خوسيه كونتريراس أرخونا.

وأقيل فيار من منصب رئيس الاتحاد الإسباني الذي شغله لمدة 29 عاما، في 22 كانون الأول/ديسمبر من قبل المحكمة الإدارية للرياضة، وهي هيئة تابعة للحكومة الإسبانية.

واستبعد فيار في البداية في تموز/يوليو 2017 بعد احتجازه لمدة أسبوعين. ويتهم القضاء فيار، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا)، باستغلال الأموال لصالحه وللمقربين منه، وكذلك لمسؤولي الاتحادات المناطقية وفروعها لضمان دعمها لهم.

كلمات دالة

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة

إغلاق