اقتصادكرة القدم الأوروبية

يويفا يُسلم ريال مدريد مكافآة التتويج بدوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، عن تقاضي إدارة ريال مدريد الإسباني ما يقرب من 90 مليون يورو تقريبًا (4ر102 مليون دولار) مكافأة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2018/2017.

وفاز ريال مدريد في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية “كييف” بثلاثة أهداف لهدف أمام ليفربول الإنجليزي الذي نال مكافآة قدرها 81 مليون يورو أنعشت خزائنه كثيرًا بالتزامن مع انتقال كوتينيو إلى برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية 2018 بحوالي 125 مليون إسترليني.

ونال الفريق الملكي ما مجموعه 7ر88 مليون يورو، ويحدد حقوق التسويق والبث التليفزيوني المبالغ التي يحصل عليها كل فريق، حيث حصل فريقا روما ويوفنتوس الإيطاليان على 8ر83 مليون يورو و1ر80 مليون يورو على الترتيب، فيما نال بايرن ميونخ الألماني 5ر70 مليون يورو.

وبصورة إجمالية، دفع يويفا أكثر من 4ر1 مليار يورو إلى 42 فريقا شاركوا في البطولة. في المقابل، حصل أرسنال الانجليزي على أكبر مكافأة للفريق المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، حيث نال 8ر37 مليون يورو.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة