انتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

بعد طرده من إسرائيل، أنيستيس ينتقل إلى غوتيبورج السويدي

كشف الموقع الرسمي لنادي غوتيبورج السويدي عن انضمام الحارس اليوناني “جيانيس أنيستيس” لصفوفه بعقد مدته عام ونصف، ينتهي في صيف 2020.

أنيستيس /27 عامًا/ انتقل إلى نادي هابوعيل بئر شافع بدوري إسرائيل خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من أيك أثينا، بمقابل مادي غير مُعلن.

لكن الحارس السابق لمنتخب اليونان تعرض لانتقادات لاذعة من الصحف العبرية بسبب المستوى السيء الذي ظهر به في أول مشاركة مع الفريق، والتي انتهت بفوز دينامو زغرب الكرواتي بخمسة أهداف دون رد في مباراة الدور التأهيلي لدوري أبطال أوروبا موسم 2019/2018.

وتأثرت إدارة هابوعيل بئر شافع بانتقادات الصحف الغاضبة من مستوى الحارس، لتقرر فسخ تعاقده وتعويضه ماديًا يوم 31 أغسطس 2018.

خارج اللعبة

الشركة المالكة لحق تسويق أنيستيس “برو سبورت إنترنشونال” فتحت خطوط الاتصال مع بعض الأندية اليونانية كي لا يفوت الكثير من المباريات هذا الموسم، إلا أن محاولاتها بأت بالفشل على مدار شهري سبتمبر وأكتوبر، ليبقى أنيستيس خارج اللعبة طوال تلك الفترة إلى أن وجد فرصة في نادي غوتيبورج السويدي مع حلول نهاية شهر نوفمبر.

واتفقت الشركة التي ترعى أربعة لاعبين آخرين من ناديي “أولمبياكوس وباناثينايكوس”، على انضمام أنيستيس بعقد مدته عامين دون اعلان قيمة الصفقة لوسائل الإعلام.

أنيستيس، صاحب الطول الفارع (1.97 سم)، بدأ مسيرته مع نادي بانيونيوس اليوناني عام 2011 الذي لم يمنحه فرصة اللعب كأساسي إلا عام 2014 في 16 مباراة.

وانتقل أنيستيس إلى أيك أثينا مطلع موسم 2015/2014 ليشارك معه في 50 مباراة فقط بالدوري المحلي خلال أربعة مواسم متتالية، بسبب تألق الحارس الدولي اليوناني ذو الأصل الهولندي “فاسيليس باركاس”.

وبانضمام أنيستيس لنادي غوتيبورج، لن يصبح مهاجم نادي إدروتسكلوبين “كونستانتينوس ستافروثاناسوبولوس” هو اللاعب اليوناني الوحيد في منافسات الدوري السويدي للموسم المقبل (2019).

مقالات ذات صلة