لقاء خاص

أسطورة المغرب “بودربالة” يتغزل في ظهير الزمالك ويدعوه للاحتراف

تغزل أسطورة الكرة المغربية ونجم الوداد البيضاوي وسيون السويسري في الثمانينات “عزيز بودربالة” في الظهير الأيسر المصري “عبد الله جمعة” في تصريح مصور خص به أحد المواقع الإماراتية هذا الأسبوع.

جاء تصريح بودربالة عن عبد الله جمعة قبل يومين من نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان، تزامنًا مع استبعاد اللاعب صاحب الـ 23 عامًا من قائمة مصر المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019 بقرار من المدير الفني المكسيكي “خافيير أجيري”.

وقال بودربالة لموقع بوابة العين الإماراتية “عبد الله جمعة من أهم اللاعبين العرب الذين يلعبون على الرواق الأيسر هذا الموسم، ولديه إمكانيات متميزة تؤهله للاحتراف مع أفضل أندية أوروبا”.

وبدأ عبد الله جمعة – الشقيق الأصغر للاعب الأهلي صالح جمعة – مسيرته الكروية بين صفوف نادي إنبي عام 2013، ومنه انتقل إلى نادي يونيون برلين الألماني على سبيل الإعارة لمدة عامين، وفي عام 2015 عاد إلى إنبي ليمثله في موسمين قبل الإلتحاق بالمصري البورسعيدي بمنتصف موسم 2017/2016 بنظام الإعارة.

وقبل بداية موسم 2018/2017 انضم اللاعب لصفوف الزمالك وشارك في 39 مباراة حتى الآن بالدوري بقميص الزمالك، وكان أحد الأعمدة الرئيسية في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان هذا الأسبوع.

وتحول عبد الله جمعة من صانع ألعاب وجناح أيسر إلى مركز الظهير الأيسر تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس، والذي يدين جمعة بالفضل له، حيث جعله أحد أفضل لاعبي مصر وأفريقيا في غضون عدة أشهر من بعد قرار إعادة توظيفه.

مقالات ذات صلة