كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

كرة صالات..مباراة المغرب و العراق 28-6-2022 نهائي البطولة العربية

شاهد فيديو ملخص وتسجيل مباراة المغرب و العراق اليوم الثلاثاء 28-6-2022 في نهائي البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات التي استضافتها السعودية منذ منتصف شهر يونيو الجاري.

احتفظ المنتخب المغربي بلقب كأس البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على العراق في المباراة النهائية عصر اليوم الثلاثاء بنتيجة 2/صفر، وأختير قائد المغرب «سفيان المسرار» كأفضل لاعب في البطولة.

تقدم منتخب المغرب بالهدف الأول عند الدقيقة 8 من بداية الشوط الأول بتصويبة يسارية قوية للاعب «عبد اللطيف فاتي» بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية.

وسيطر فريق المدرب هشام الدكيك على معظم فترات الشوط الأول بالتمريرات السريعة والتحرك من دون كرة، بينما ركز المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة والتي كاد يُسجل منها في أكثر من لقطة لولا ضعف دقة اللمسة الأخيرة.

وقبل نهاية الشوط الثاني بدقائق قليلة، أضاف المنتخب المغربي الهدف الثاني بنيران صديقة للاعب رقم 8 في منتخب العراق «غيث عرب» الذي وضع الكرة بشكل غريب في مرمى بلاده.

بدأت مباراة المغرب و العراق على ملعب صالة الهيئة العامة للرياضة في مدينة الدمام، عند الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 14:00 بتوقيت الرباط، 15:00 بتوقيت القاهرة، والرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

نقلت هذه المواجهة المرتقبة بين المنتخبين المغربي و العراقي على قنوات الرياضية السعودية، كما قامت بنقلها القناة الرياضية المغربية (3) واهتمت بتغطيتها كذلك قناتي الرياضية العراقية والرابعة العراقية.

كيف تأهل المغرب إلى نهائي البطولة العربية للصالات 2022؟

ترشح منتخب المغرب إلى نهائي البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات 2022 بعد فوزه على شقيقه المصري في الدور نصف النهائي بنتيجة 2/5.

وافتتح المنتخب المغربي مسيرته في البطولة العربية بفوز صعب على الكويت بنتيجة 4/6 يوم الاثنين 20 يونيو الجاري، وفي الجولة الثانية من المجموعة الأولى اكتسح المغرب بنتيجة 16-0 حين واجه منتخب الصومال المغمور.

وواصل منتخب المغرب نتائجه العريضة وهزم موريتانيا بنتيجة 13-0 في الجولة الثالثة ليعتلي صدارة المجموعة الأولى ويتأهل لمواجهة ليبيا في ربع النهائي، وهو اللقاء الذي عرف تفوق أسود أطلس بنتيجة 3-0.

كيف تأهل العراق إلى نهائي البطولة العربية للصالات 2022؟

بلغ منتخب العراق نهائي البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات بفضل الفوز على الكويت بنتيجة 1/2 في الدور نصف النهائي يوم الاحد الماضي 26 يونيو.

و بدأ منتخب أسود الرافدين مسيرته في البطولة بتعادل صعب مع منتخب مصر بنتيجة 3/3 ضمن منافسات المجموعة الثانية، وخلال الجولة التالية انتصر منتخب العراق على الجزائر بنتيجة 2/3.

وفي الدور ربع النهائي اصطدم المنتخب العراقي للصالات بأصحاب الضيافة «المنتخب السعودي»، وكان على مقربة من تجاوزه بهدفين دون رد، إلا أن السعودية عدلت النتيجة خلال الشوط الثاني لينتقل اللقاء لأشواط إضافية شهدت هدف وحيد كان من نصيب العراق لينتهي اللقاء بنتيجة 2/3.

مقالات ذات صلة