أخبار كأس العالمبث مباشر

السودان يقتحم المنافسة في تصفيات كأس العالم بهزيمة الكونغو الديمقراطية

انتزع منتخب السودان صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً برصيد 4 نقاط عقب تغلبه على ضيفه جمهورية الكونغو بهدف دون رد، في أنتظار نتائج مباراة باقي الجولة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، رغم الفرص التي سنحت للفريقين، وخلال الشوط الثاني نجح المنتخب السوداني من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 79 بنيران صديقة بعدما أسكن اللاعب (شارليس بيكيل) الكرة بالخطأ في مرماه.

لعب السودان الجولة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في مدينة بنغازي الليبية اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، وبعد فترة التوقف الطويلة بسبب كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، سيستأنف صقور الجديان مشوارهم بمباراتين خارج ملعبه في يونيو 2024 أمام موريتانيا في نواكشوط، وجنوب السودان في جوبا.

تنطلق مباراة السودان ضد الكونغو في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة وطرابلس، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، على ملعب الشهداء بنينا، ويدير اللقاء الحكم الإثيوبي (باملاك تيسيما وييسا).

وتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة بعد الجولة الأولى بفضل فوزه على موريتانيا 2-0 في كينشاسا، بينما أضاع المنتخب السوداني فوزاً كان في متناول اليد أمام توغو وسقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 بعد أن كان متقدماً.

ويتواجد المنتخب السوداني في المجموعة الثانية “B” من تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا، والملقبة بمجموعة الموت، نظراً لاصطدام صقور الجديان بمنتخبات تعج بنجوم الدوريات الأوروبية الكبرى مثل الثلاثي “الكونغو الديمقراطية وتوغو والسنغال” بالإضافة إلى حضور الثنائي العربي “جنوب السودان وموريتانيا”.

مباراة السودان وتوجو في تصفيات كأس العالم

ويتطلع جمهور الكرة السودانية في تحسن مستوى وأداء المنتخب الأول في هذه التصفيات من جهة، وإمكانية عودة الأمن والأمان إلى البلاد في عامي 2024 و2025 من جهة أخرى، خاصةً مع وجود فترات طويلة بين الـ 10 جولات التي ستُلعب في هذه التصفيات.

كان المنتخب السوداني فشل في تصفيات مونديال 2022 في حصد أكثر من 3 نقاط جميعها من تعادلات، خلال تواجده في المجموعة التاسعة (I) التي ضمت المغرب وغينيا بيساو وغينيا كوناكري، ليحتل المركز الأخير بفارق 15 نقطة عن المغرب المتصدر والذي تأهل للدور الفاصل ليفوز على الكونغو الديمقراطية ويتأهل للمونديال الذي حقق فيه أفضل نتيجة في تاريخ إفريقيا والعرب بالوصول لنصف النهائي.

مقالات ذات صلة