أخبار كأس العالممباريات اليوم

يزن النعيمات يُنقذ الأردن من هزيمة مؤكدة أمام طاجيكستان في افتتاح تصفيات كأس العالم

أفلت منتخب الأردن من هزيمة مُفاجئة على ملعب طاجيكستان في مستهل مشواره بالتصفيات المزدوجة، بتسجيل هدف قاتل تعادل به بنتيجة 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

دخل المدير الفني الحسين عموتة مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “يزيد أبو ليلى – إحسان حداد – عبد الله نصيب – سالم العجالين – محمد أبو حشيش – نور الروابدة – رجائي عايد – نزار الرشدان – موسى التعمري – علي علوان – يزن النعيمات”.

وتقدم منتخب طاجيكستان في النتيجة عند الدقيقة 89 بهدف سجله اللاعب البديل “سامييف شاهروم” بعد نزوله بـ 15 دقيقة بدلاً من اللاعب رستم سويروف.

لكن المنتخب الأردني رفض التسليم بالخسارة، ولعب الكل في الكل خلال الدقائق المتبقية للعودة إلى عمان بنقطة، وهو ما تمكن من تحقيقه بفضل هداف الفريق يزن النعيمات بعد تلقيه تمريرة من إحسان حداد في الدقيقة 3+90.

ويتواجد منتخب الأردن في المجموعة السابعة “G” من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة، جنباً إلى جنب منتخبات السعودية وطاجيكستان وباكستان.

المباراة القادمة ضد السعودية

بعد افتتاح النشامى لمشوارهم في التصفيات بزيارة ملعب طاجيكستان مساء اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر، سيواجهون بعد 5 أيام المنتخب السعودي في العاصمة الأردنية عمان بالجولة الثانية.

وسيلعب فريق المدرب المغربي الحسين عموتة في الجولتين الثالثة والرابعة ضد باكستان نهاية شهر مارس 2024، على أن يختتم مسيرته في المجموعة يومي 6 و11 يونيو 2024 بمواجهتين ضد السعودية وطاجيكستان.

جدير بالذكر اخفاق منتخب الأردن في بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات السابقة المؤهلة لكأس العالم 2022، بسبب احتلاله للمركز الثالث في مجموعته بالمرحلة الثانية، والتي كانت تضم أستراليا والكويت ونيبال والصين تايبية.

وتسبب تعادل الأردن أمام الكويت في الجولة قبل الأخيرة، في تفويت الفرصة على كلا الفريقين للتأهل كأفضل ثواني للمرحلة الثالثة، لينتقلا إلى التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023 والتي تصدر فيها المنتخب الأردني على حساب إندونيسيا والكويت ونيبال.

مقالات ذات صلة