أخبار كأس العالمبث مباشر

العراق يسحق إندونيسيا بالخمسة في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم

نجح منتخب العراق لكرة القدم في هزيمة ضيفه الإندونيسي بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة العراقية، ليعتلي صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن فيتنام.

وفاز المنتخب الفيتنامي على نظيره الفلبيني بهدفين دون رد قبل بدء مباراة العراق، لكن سرعان ما خسر الصدارة المؤقتة لصالح العراق بفارق هدفين.

انتهى الشوط الأول بتفوق العراق على إندونيسيا 1/2، بعد أن كان الفريق متقدماً في النتيجة بهدفين نظيفين حملا توقيع بشار رسن وعلي جاسم، وخلال الشوط الثاني لم يتوقف المد الهجومي العراقي ليسجل الفريق ثلاثة أهداف أخرى حسمت الموقعة لصالحه.

دخل المدير الفني للمنتخب العراقي كاساس مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “جلال حسن – حسين علي – ريبين سولاقا – علي عدنان – ميرخاس دوسكي – أمير العماري – أسامة رشيد – علي جاسم – إبراهيم بايش – بشار رسن – أيمن حسين”.

وافتتح نجم المنتخب العراقي بشار رسن النتيجة (1-0) بهدف سجله في الدقيقة 20 بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة من أمير العماري.

بشار رسن يحتفل بأول أهداف العراق في تصفيات مونديال 2026
بشار رسن يحتفل بأول أهداف العراق في تصفيات مونديال 2026

وأضاف المنتخب العراقي الهدف الثاني (2-0) في الدقيقة 35 بفضل اللاعب “علي جاسم” بعدما غالط مدافع المنتخب الإندونيسي يوردي أمات.

وفي خضم احتفالات 65 ألف مشجع عراقي في مدرجات ملعب البصرة، بقرب انتهاء الشوط الأول بتقدم الفريق بهذه الثنائية، تلقت شباك الحارس نور حسين هدفاً مُباغتاً في الدقيقة 3+45 بواسطة اللاعب “شايني باتيناما” بعد تلقيه تمريرة من رافائيل سترويك.

خلال الشوط الثاني، رد المنتخب العراقي الصاع صاعين بتسجيل 3 أهداف دفعة واحدة عن طريق “أسامة راشد ويوسف أيمن وعلي الزبيدي” في الدقائق 61 و81 و89 – على الترتيب – لتصبح النتيجة (5-1).

مجموعة منتخب العراق

يتواجد منتخب العراق في المجموعة السادسة مع إندونيسيا وفيتنام والفلبين، في الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

كان المنتخب العراق تأهل إلى كأس العالم مرة واحدة عام 1986، في حين جاءت مشاركة إندونيسيا في النهائيات خلال نسخة 1938 عندما كانت تُعرف باسم جزر الهند الشرقية الهولندية.

ويعد لقاء اليوم هو السابع بين العراق وإندونيسيا، وآخرها كان عام 2013 خلال تصفيات كأس آسيا، مع الإشارة إلى أن منتخب إندونيسيا تغلب على بروناي دار السلام ليحجز مقعده في الدور الثاني من هذه التصفيات.

قائمة منتخب العراق

حراسة المرمى: جلال حسن – فهد طالب – أحمد باسل.

خط الدفاع: ريبين سولاقا – سعد ناطق – علي عدنان – فرانس بطرس – مصطفى سعدون – حسين علي – ميرخاس دوسكي – أحمد يحيى.

خط الوسط: أمير العماري – أسامة رشيد – أمجد عطوان – علي جاسم – بشار رسن – أحمد علي – ابراهيم بايش – دانيلو السعد – حسن عبدالكريم – يوسف الأمين.

خط الهجوم: علي الحمادي – مهند علي – أيمن حسين – باشانغ عبدالله.

اقرأ المزيد