الأخبار الرياضيةبث مباشر

الوصل يخطف صدارة الدوري الإماراتي من العين ويواصل نتائجه المُبهرة

فرط نادي العين في صدارته لجدول ترتيب الدوري الإماراتي بعد الخسارة الصعبة التي مُني بها على ملعب الوصل “زعبيل” بنتيجة 1/3، في قمة مباريات الجولة 7 من المسابقة، ليتراجع للمركز الثاني تاركاً الوصل ينفرد بالمركز الأول.

تقدم الوصل في الدقيقة 23 عن طريق فابيو ليما بعد تمريرة من نيكولاس خيمينيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الضيافة بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني عزز النجم المغربي سفيان بوفتيني تقدم الوصل بهدف ثان في الدقيقة 53 ليصعب المأمورية على رفاق لابا كودجو وبندر الأحبابي.

ونجح المهاجم الكونغولي (جمهورية الكونغو برازفيل) جوسنا لوليندو في اعادة العين إلى أجواء اللقاء في توقيت مثالي بتسجيله لهدف التقليص في الدقيقة 64 بعد تمريرة من اللاعب البديل محمد البلوشي الذي كان قد شارك خلال الشوط الأول بدلاً من يحيى نادر.

وخلال اندفاع العين للهجوم في الدقائق الأخيرة من المباراة، استغل الوصل الفرصة محرزاً هدف ثالث قاتل في الدقيقة 80 عن طريق المهاجم البديل “كايو كانيدو” بصناعة اللاعب عبد الرحمن صالح.

وتنافس الفريقان في هذه الأمسية على صدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي موسم 2024/2023، حيث كان العين يحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة من 6 جولات، بفارق نقطة واحدة عن الوصل صاحب المركز الثاني، إلا أن الموازين تبدلت بعد نتيجة مباراة اليوم بتصدر الوصل  برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن العين.

ويأتي خلف العين الثاني فريق شباب الأهلي دبي في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة، ثم الشارقة رابعاً برصيد 13 نقطة بعد تعادله المخيب مع الجزيرة في وقت سابق من مباريات اليوم الخميس بافتتاح الجولة.

جدير بالذكر فشل نادي الوصل في تحقيق أي فوز على العين خلال آخر 5 مواجهات بجميع المسابقات المحلية، بينما فاز العين 3 مرات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

ويعود آخر فوز حققه فريق الوصل على العين في منافسات الدوري الإماراتي للمحترفين إلى تاريخ 15 أبريل 2017 بنتيجة 4-3 على ملعب الوصل “زعبيل”.