الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مانشستر سيتي يقهر مانشستر يونايتد في الديربي بثلاثية

قهر مانشستر سيتي مضيفه مانشستر يونايتد وفاز عليه بنتيجة 3-0 مباريات اليوم الأحد 29 أكتوبر في منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وسجل اهداف مانشستر سيتي أمام اليونايتد اليوم إيرلينغ هالاند ثنائية في الدقيقتين 26 و49 فيما احرز فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار تساوى مانشستر سيتي مع آرسنال في المركز الثاني برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر توتنهام، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 15 نقطة في المركز الثامن.

وأقيم ديربي مانشستر اليوم على ملعب أولد ترافورد بإدارة من الحكم بول تيرني، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:30 بتوقيت القاهرة، 18:30 بتوقيت مكة المكرمة، 15:30 بتوقيت غرينتش.

ودخل كلا الفريقين المعركة المرتقبة على خلفية الانتصار في دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب الشياطين الحمر على كوبنهاجن 1-0، بينما تغلب بطل أوروبا على يونج بويز 3-1.

صورة هالاند من مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وكانت أول خطورة من جانب السيتي في الدقيقة الثامنة عبر كرة طولية من رودري هيأها ووكر إلى فودين الذي حولها باتجاه المرمى برأسية تصدى لها أونانا على مرتين وحرم هالاند من ماتبعتها داخل الشباك.

وهدد جريليش مرمى اليونايتد بفرصة أخرى عند الدقيقة 19 حين سدد كرة ملتفة من على حدود منطقة الجزاء بالجهة اليسرى تألق أونانا وأبعدها إلى الركنية.

وتحصل مانشستر سيتي على ضربة جزاء في الدقيقة 25 بعد مسك واضح من المهاجم هويلوند على رودري، تولى المتخصص هالاند تنفيذها بنجاح على يمين الحارس أونانا الذي ذهب للزاوية العكسية.

وواصل أونانا تألقه وتصدى لتسديدة ألفاريز من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 39، ورد عليه إيدرسون بتصدٍ خرافي في الدقيقة 45+1 لتصويبة صاروخية من هويلوند.

وتعملق الحارس الكاميروني مرة أخرى قبل نهاية الشوط وحرم هالاند من هدف مؤكد بتصديه لرأسية النرويجي برشاقة عالية.

وكسر هالاند تألق أونانا في الشوط الثاني وعزز تقدم السيتي بهدفٍ ثان عند الدقيقة 49، حين حول عرضية برناردو سيلفا من الجهة اليسرى برأسية استقرت داخل المرمى.

وعاد أونانا للتألق من جديد وتصدى لتصويبة قوية من جريليش في الدقيقة 57، وكاد راشفورد يقلص النتيجة لليونايتد في الدقيقة 69 من فرصة هي الأخطر ولكن مرت بجوار القائم.

وحرم أونانا السيتي وهالاند من تسجيل الهاتريك في الدقيقة 71، وتصدى الكاميروني لتصويبة من رودري في الدقيقة 80 ولكن هالاند تابعها بتمريرة وصلت إلى فودين على أبواب المرمى ليضعها داخل الشباك مسجلاً ثالث اهداف الضيوف.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق الانتصار في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي على حساب شيفيلد يونايتد وبرينتفورد، بينما فاز مانشستر سيتي على برايتون بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تلقى خسارتين متتاليتين أمام ولفرهامبتون ثم آرسنال.

ورفع هالاند محصلته التهديفية إلى 11 هدفاً وبفارق 3 اهداف عن ملاحقيه النجم المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

يذكر أن مانشستر يونايتد 2-1 فاز في آخر مباراة جمعته بمانشستر سيتي في الدور الثاني من الموسم الماضي على ملعب أولد ترافورد، ولكن سرعان ما انتقم السيتيزينس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وانتصر بثنائية جوندوجان على ملعب ويمبلي.

مانشستر يونايتد 0-3 مانشستر سيتي

ملعب أولد ترافورد

الدوري الإنجليزي – الجولة العاشرة

انتهت

مقالات ذات صلة