الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

أنشيلوتي يكشف مفتاح الفوز على برشلونة ويمتدح بيلينجهام “يمكنه تسجيل 25 هدفاً”

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مفتاح فوز ريال مدريد على برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 في الجولة الحادية عشر بملعب مونتجويك بنتيجة 2-1 وأشاد بلاعبه الإنجليزي جود بيلينجهام.

وبعد تأخر ريال مدريد بهدفٍ سجله جوندوجان لبرشلونة في الدقيقة السادسة، عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر بيلينجهام ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة مع جيرونا، فيما تجمد رصيد البرسا عند 24 نقطة في المركز الثالث.

وقال أنشيلوتي أن مفتاح الفوز كان تعامل الفريق مع الشوط الثاني: “لقد كنا بطيئين في الشوط الأول ولكن في الثاني حدث العكس تماماً، أصبحنا أكثر عدوانية وأكثر قوة في الهجوم”.

وأضاف: “طلبت من فينيسيوس الدخول أكثر نحو الدفاع وبيلينجهام أن يبقى على الأطراف، كما طلبت من بيلينجهام أن يراقب جافي حتى يتمكن كروس من البقاء مع فيرمين”.

وأكمل: “يحدث أحياناً أنك لا تلعب بالطريقة التي تريدها. لم نلعب بمستوانا، وقد يحدث ذلك في بعض الأحيان. لقد واجهنا صعوبة في البداية، ولم نكن أقوياء جداً في المبارزات. ولحسن الحظ، في الشوط الثاني كان الأمر مختلفاً”.

أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وتابع: “لقد غيّر مودريتش الديناميكية، وبدأنا في السيطرة على الكرة. تغيرت الديناميكيات والإستحواذ. لقد كان بيلينجهام فعالاً للغاية في منطقة الخصم وكان عدوانياً بشكل أكبر في الشوط الثاني”.

مندهشون من بيلينجهام

وتحدث أنشيلوتي عن تألق جود بيلينجهام بتسجيله ثنائية الفريق أمام برشلونة وقال:”نحن جميعاً مندهشون. لقد سجل العديد من الأهداف وهو يُثبت وجوده دائماً ويحقق لنا ما نُريده، واليوم كانت تسديدته في الهدف الأول مفاجئة”.

“لم يكن هدف بيلينجهام هو تحقيق التعادل، بل كان محاولة الفوز. لقد غيّر الديناميكية تماماً، حيث منحنا المزيد من الطاقة وزاد ضعف برشلونة الذي كان حتى تلك اللحظة يلعب بشكل أفضل”.

“يمكن أن يسجل بيلينجهام 20 أو 25 هدفاً بسهولة. لا نأخذ في عين الاعتبار أنه هداف أو مهاجم، إنه يسجل وهذا يكفي”.

بيلينجهام يخطف الأضواء في الكلاسيكو بتسجيله الهدف رقم 1000

واختتم: “إنه لاعب يصنع الكثير من الفارق. موقفه من تحقيق الكرة الذهبية؟ لا أعرف، لم أكن أعلم أن هناك حفل للكرة الذهبية يوم الاثنين ولا أهتم لها كثيراً”.

مقالات ذات صلة