الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

دفاعاً عن فينيسيوس.. رودريجو يرد عنه وبيريز يلغي رحلته إلى برشلونة

أشعل مسؤول نادي برشلونة الأجواء مع الغريم التقليدي ريال مدريد قبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو المقررة يوم السبت المقبل 28 أكتوبر على ملعب مونتجويك بالجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

وسخر نائب المتحدث الرسمي باسم الفريق الكتالوني ميكيل كامبس على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” من نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور بعد استعراضه أمام سبورتينغ براغا البرتغالي في لقاء الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 24 أكتوبر.

وخرج لاعب ريال مدريد ردريجو جوس للدفاع عن مواطنه وزميله فينيسيوس وقال: “لا أعرف ما إذا كان بإمكاني التحدث عن ذلك أم لا، لأن النادي يوجهنا دائما بعدم التحدث، لكن هذا أمر مؤسف، ليس هناك الكثير لأقوله، إنه أمر قبيح للغاية”.

ووصف كامبس اللاعب فينيسيوس جونيور بالمُهرج والكسول وأنه يستحق صفعة على وجهه، قبل أن يتراجع ويقوم بحذف التغريدة، التي ذاع صيتها مؤخراً في الأوساط الرياضية الإسبانية والعالمية.

وكتب مسؤول برشلونة: “هذه ليست عنصرية، فينيسيوس يستحق صفعة على وجهه لأنه مهرج وكسول، ماذا تمثل هذه الحركات غير الضرورية والتي لا معنى لها في وسط الملعب؟”.

فينيسيوس جونيور وردريجو جوس من مباراة ريال مدريد ضد براغا

بيريز يتراجع عن حضور الكلاسيكو

تطورت مشكلة فينيسيوس جونيور مع ميكيل كامبس ووصلت إلى رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي أتخذ قراراً مصيرياً بعدم حضور الكلاسيكو في ملعب برشلونة واتباع البروتوكول المعروف بين الفريقين قبل أي مواجهة تجمعهما، كرد فعل عما حدث.

وأكد أكثر من مصدر إسباني تراجع فلورنتينو بيريز عن حضور الكلاسيكو في ملعب مونتجويك بعد إهانة كامبس للاعب النادي فينيسيوس جونيور، واعتبرت تلك المشكلة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير؛ على اعتبار وجود خلافات سابقة بسبب قضية نيجريرا وتصريحات رئيس برشلونة السابق خوان لابورتا التي وصف فيها ريال مدريد بفريق النظام.

وكتبت صحيفة ماركا أن قرار بيريز بعدم الذهاب إلى برشلونة يرجع إلى صمت الإدارة الكتالونية وعدم الإعتذار على تصرف المتحدث الرسمي ميكيل كامبس وليس بسبب التغريدة نفسها.

وقال الصحفي الإسباني خافيير هيرايز عبر إذاعة كادينا سير: “فلورنتينو بيريز لن يتواجد في مباراة الكلاسيكو، كان يريد بالفعل الحضور، ويعتقد أن واجبه هو التواجد مع الفريق، ولكن تغريدة ميكيل كامبس العنصرية عن فينيسيوس جونيور تسببت في الكثير من الضرر وجعلته يغير رأيه”.

وستكون هذه هي المباراة الثانية على التوالي بين برشلونة وريال مدريد في العاصمة الكتالونية التي يقرر فلورنتينو بيريز الغياب عنها.

مقالات ذات صلة