الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ثنائية صلاح تنصر ليفربول على إيفرتون “المنقوص” في ديربي الميرسيسايد

عدل ليفربول المسار في الدوري الإنجليزي بعد العودة من التوقف الدولي وفاز على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم السبت 21 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة التاسعة.

وتألق النجم المصري محمد صلاح بتسجيله ثنائية حسمت الانتصار بصعوبة لصالح ليفربول في ديربي الميرسيسايد، مستغلاً النقص العددي في صفوف إيفرتون بطرد اللاعب أشلي يونج في الدقيقة 37 بالبطاقة الصفراء الثانية.

ورفع الريدز رصيده إلى 20 نقطة ليرتقي إلى الصدارة مؤقتاً بالتساوي مع آرسنال وتوتنهام، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، في المقابل تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز 16 مع إحتمالية تراجعه إلى المركز 18 مع نهاية الجولة.

وبحث ليفربول عن العودة لسكة الإنتصارات بعدما تلقى أول هزيمة ضد توتنهام في الجولة السابعة، ثم تعادل مع برايتون في الجولة الثامنة، في حين تعد هزيمة إيفرتون اليوم هي السادسة.

وانطلقت صافرة البداية من الحكم كريج باوسون في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 15:30 بتوقيت مسقط، 12:30 بتوقيت غرينتش.

محمد صلاح في مباراة ليفربول وايفرتون في الجولة 9 من الدوري الانجليزي

وكانت لقطة طرد لاعب إيفرتون أشلي يونج في الدقيقة 37 هي الأبرز خلال الشوط الأول مع محاولة أرنولد، وتلقى اللاعب الإنجليزي المخضرم البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل خشن على لويس دياز.

وحاول ألكسندر أرنولد مباغتة بيكفورد بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39، ولكنها مرت أعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى، لينتهي الشوط الأول 0-0.

وانتعش ليفربول في منتصف الشوط الثاني بدخول داروين نونيز وهارفي إليوت بدلاً من تسيميكاس وجرافنبرخ، وأثمر الضغط الهجومي عن ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 74.

وتسبب دياز في ضربة الجزاء حين حاول إرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتطمت في يد المدافع مايكل كين، وتولى المتخصص محمد صلاح تنفيذها بنجاح واضعاً ليفربول في المقدمة عن الدقيقة 75.

وواصل ليفربول ضغطه الهجومي لتسجيل هدف تأكيد الانتصار، وسدد إليوت كرة صاروخية من خارج المنطقة تألق الحارس بيكفورد وأبعدها إلى الركنية ببراعة.

ومن هجمة مرتدة سريعة سجل ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع 90+9، حين وضع نونيز زميله محمد صلاح في مواجهة المرمى بتمريرة على طبق من ذهب، لينهي الكرة في الشباك بتسديدة مباشرة على يسار بيكفورد.

ويعد ديربي الميرسيسايد من أكثر المواجهات في الدوري الإنجليزي التي شهدت إشهار البطاقات الحمراء بواقع 23 مرة، وأكثر تعادلا بنتيجة 0-0 (12 مرة).

وقبل مباراة اليوم، تقابل الفريقين في 62 مباراة بالدوري الإنجليزي منذ موسم 2004، وحقق ليفربول الانتصار 27 مرة، مقابل 10 انتصارات لصالح إيفرتون، فيما حسم التعادل 25 مواجهة.

ليفربول 2-0 إيفرتون

ملعب آنفيلد روود

الدوري الإنجليزي – الجولة التاسعة

انتهت

مقالات ذات صلة