الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أهلي جدة يحسم كلاسيكو الوحدة بثلاثية ومحرز يسجل ويصنع

حقق أهلي جدة الانتصار في الكلاسيكو أمام الوحدة بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم السبت 21 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.

وصنع النجم الجزائري رياض محرز الهدف الثاني للراقي في الدقيقة 68 بعرضية من الركنية للمدافع البرازيلي إيبانيز، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 84.

وبهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده 22 نقطة في المركز الرابع متساوياً مع الثالث النصر ويفصله نقطة عن الثاني التعاون و4 نقاط عن المتصدر نادي الهلال، بينما تجمد رصيده الوحدة عند 13 نقطة في المركز التاسع.

واستقبل الأهلي ضيفه الوحدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت غرينتش.

وصنع أهلي جدة أول خطورة على مرمى الوحدة في الدقيقة 22، من ضربة حرة مباشرة أرسلها محرز بكرة عرضية وصلت في الأخير إلى فرانك كيسيه على أبواب المرمى وحاول الإيفواري وضع الكرة في الشباك ولكن الحارس المغربي محمدي خرج في الوقت المناسب وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

ومن هجمة مرتدة سريعة وضع الفرنسي آلان سانت ماكسيمين النادي الأهلي في المقدمة بالهدف الأول في الوقت الضائع 45+3، بعد تمريرة من جابري فيجا وضعته في حالة إنفراد من منتصف الملعب ليتقدم بالكرة وينهيها في الشباك باقتدار.

صورة من مباراة اهلي جدة الاهلي والوحدة

واحتاج الوحدة 6 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة، حين تفاجأ المدافع عبدالباسط هندي بكرة طولية من رمية جانبية ارتطمت في قدمه وتحولت بالخطأ إلى شباك فريقه.

ولكن الأهلي تقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني عند الدقيقة 68 عبر المدافع المتقدم روجير إيبانيز الذي ارتقى فوق الجميع وقابل عرضية محرز من الركنية برأسية نموذجية استقرت داخل المرمى.

واستغل رياض محرز كرة حائرة داخل منطقة الجزاء بعد إبعادها من على الخط النهائي للمرمى، وسدد كرة ملتفة بيسراه باغتت الحارس ودخلت الشباك مسجلاً هدف تأكيد الانتصار للراقي في الدقيقة 84.

وعاد كلاسيكو أهلي جدة والوحدة إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل بعد غياب دام 11 عاماً، حيث كانت آخر مباراة جمعت الفريقين على ذات الملعب بالدوري في سبتمبر 2012.

والتقى أهلي جدة وجاره الوحدة في 18 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين الذي انطلق في موسم 2008، وتفوق الراقي بتحقيقه الفوز 13 مرة، مقابل 3 هزائم، وسيطر التعادل على مباراتين.

الأهلي 3-1 الوحدة

استاد الأمير عبدالله الفيصل

دوري روشن – الجولة العاشرة

انتهت