أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

موعد مباراة الكويت وسوريا في تحضيرات تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

يواجه منتخب سوريا نظيره الكويتي، مساء اليوم الثلاثاء، في آخر تحضيرات الفريقين لانطلاق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

تقام المباراة على ملعب نادي ضباط الشرطة في مدينة دبي الإماراتية، اليوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023.

يتسع الملعب الذي أنشئ عام 1996 لحوالي 8 ألاف متفرج، من المنتظر أن يكون معظمهم من الجمهور السوري المُقيم في دبي.

متى لعبة سوريا والكويت؟

تنطلق مباراة سوريا والكويت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، وتنقل على شاشة قنوات أبو ظبي الرياضية ودبي الرياضية في بث مباشر.

يأمل منتخب الكويت في هذه المباراة أن يُحقق الاستفادة المعنوية التي تساعده على هزيمة الهند بأكبر قدر ممكن من الأهداف في افتتاح تصفيات مونديال 2026.

ويلعب الأزرق الكويتي ضد الهند في الجولة الأولى من المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، الموافق 16 نوفمبر.

بينما يود منتخب سوريا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر اختبار قدراته الحقيقية بأفضل صورة ممكنة قبل المواجهتين المرتقبتين أمام كوريا الشمالية واليابان يومي 16 و21 نوفمبر المقبل، في أول جولتين من المجموعة الثانية بتصفيات المونديال.

واستعاد المنتخب السوري عافيته بعد تعرضه لخسارتين وديتين أمام البحرين وفيتنام، بتحقيق التعادل مع ماليزيا 2/2 ثم الفوز على الصين 1-0 خلال العطلة الدولية الماضية بشهر سبتمبر.

على النقيض يعاني منتخب الكويت من تراجع حاد في المستوى، ففي آخر وديتين بشهر سبتمبر خسر 3-1 أمام كيرغيستان وخسر 1-0 أمام الإمارات.

وفازت سوريا في آخر مواجهة ودية جمعتها بمنتخب الكويت في نوفمبر 2018 بنتيجة 2-1.

وفي عموم آخر 5 مواجهات ودية بالفترة من 2009 إلى 2018، فازت الكويت في مناسبتين وخسرت مرة، وانتهت مباراتين بالتعادل على نفس النتيجة 1/1.

ولعب الفريقان آخر مباراة رسمية في تصفيات كأس العالم 2010، وأقيمت في صيف 2008، وانتهت بفوز عريض للمنتخب الكويتي بنتيجة 4-2، وتسببت تلك الخسارة في توديه سوريا بفارق الأهداف أمام الإمارات التي رافقت إيران للدور التالي.

اضغط هنا للتعرف على قائمة منتخب سوريا

اضغط هنا للتعرف على قائمة منتخب الكويت

مقالات ذات صلة