الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

منتخب مصر الأولمبي يكرم ضيفه الأردني بثلاثية في تحضيرات أولمبياد باريس 2024

فاز منتخب مصر الأولمبي على ضقيقه الأردني بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، في تحضيرات دورة الألعاب الاولمبية لكرة القدم 2024 في باريس.

انهى أشبال الفراعنة الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد، أفتتح مدافع نادي الزمالك (حسام عبدالمجيد) بضربة رأسية جميلة في الدقيقة السادسة.

وتألق حارس مرمى منتخب مصر الأولمبي (حمزة علاء) بتصديه أكثر من كرة خطيرة من جانب المنتخب الأردني حيث أظهر رد فعل سريع وتركيز عالي على مدار المباراة.

وفي الدقيقة 40 أضاف لاعب نادي إنبي (محمد حمدي) الهدف الثاني لمنتخب مصر بتسديدة ذكية من ضربة حرة مباشرة بعدما وضع كرة أرضية خدع بها الحائظ البشري والحارس.

وفي الدقيقة 88 أستغل المنتخب الأردني دربكة داخل المنطقة ونجح في تقليص الفارق عن طريق اللاعب (ليث)، وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة سجل (ماجد هاني) الهدف الثالث لمصر.

ولعب منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الأردني الأولمبي على ملعب المقاولون العرب في إطار برنامجه استعداداً للمشاركة في دوري الألعاب الأولمبية باريس 2024، قبل السفر إلى اوزبكستان يوم الجمعة لمواجهة منتخبها الأوليمبي يوم الاثنين المقبل.

ويسعى المنتخب المصري الأولمبي تحت إشراف المدير الفني البرازيلي (روجيرو ميكالي) عن تحقيق أكبر استفادة من ودية الأردن وأوزباكستان قبل خوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وقبل مواجهة الأردن لعب المنتخب المصري أربع وديات خلال العام الجاري حيث نجح في تحقيق 3 انتصارات أمام كلاً من الجابون (3-0) والسودان (1-0) وروسيا (2-1) وتعادل مع روسيا (1-1).

مدرب منتخب مصر الألوبمي لكرة القدم البرازيلي (روجيرو ميكالي)
مدرب منتخب مصر الألوبمي لكرة القدم البرازيلي (روجيرو ميكالي)

في المقابل، يسعى منتخب الأردن الأولمبي للاستعداد بقوة من أجل بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في أبريل المقبل في قطر.

يذكر ان منتخب مصر الأولمبي قد حسم تأهله إلى أولمبياد باريس 2024 بعد حصده الميدالية الفضية في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب.

مصر 3-1 الأردن

مباراة ودية 

ملعب المقاولون العرب

انتهت