الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الجزائر يضرب الرأس الأخضر بخماسية في تحضيرات تصفيات مونديال 2026

تعرف على نتيجة مباراة منتخب الجزائر ضد منتخب الرأس الأخضر، ضمن مباريات اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، في إطار استعدادات محاربو الصحراء لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

خاض المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام الرأس الأخضر على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة، وذلك قبل ان يختتم تحضيراته لتصفيات كأس العالم 2024 بمواجهة مرتقبة أمام منتخب مصر يوم الاثنين المقبل في القاهرة.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عندما يستضيف الصومال يوم 15 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم ايضاً موزمبيق وغينيا.

كان منتخب الجزائر قد أنهى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في ساحل العاج مطلع العام المقبل بدون هزيمة بعدما أحتل صدارة المجموعة السادسة بـ 16 نقطة.

وفي الظهور الأخير لمحاربو الصحراء نجحوا في الفوز على السينغال خلال المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب عبدولا واي بهدف نظيف سجله اللاعب (فارس شعيبي) المحترف في نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

المواجهات السابقة بين الجزائر والرأس الأخضر

تاريخياً ألتقيا المنتخبان في خمس مناسبات، انتصر المنتخب الجزائري في لقاءين، في حين فاز منتخب الرأس الأخضر في مباراة وحيدة ودية، وخيم التعادل بينهما في مواجهتين.

يعود اللقاء الأول بين الجزائر والرأس الأخضر الى عام 2000 في تصفيات كأس العالم 2002، وانتهى حينها لقائ الذهاب بالتعادل السلبي، وفي الإياب فاز منتخب الجزائر بثنائية بورحلي يسعد ورفيق صايفي.

جانب من استعدادات منتخب الجزائر الأول لكرة القدم لمواجهة الرأس الأخضر ودياً
جانب من استعدادات منتخب الجزائر الأول لكرة القدم لمواجهة الرأس الأخضر ودياً

تجدد اللقاء بينهما مرة آخرى في تصفيات كأس العالم عام 2007 وفاز منتخب الجزائر في الذهاب بثنائية نور الدين دهام ومهدي منيري، وفي الإياب تعادلا (2-2).

أما آخر مواجهة جمعت بينهما فترجع الى عام 2018 في مباراة ودية وشهد اللقاء الفوز الأول في تاريخ الجبل الأخضر على الجزائر بنتيجة (3-2).

الجزائر 5-1 الرأس الأخضر

مباراة ودية

ملعب الشهيد حملاوي – مدينة قسنطينة

انتهت

مقالات ذات صلة