الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

جوارديولا يوافق على تصريحات أنشيلوتي: لا ينبغي فصل التكتيك عن التقنيات الفردية

أيد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، ما قاله مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حول أهمية المهارات الفردية في كرة القدم، أكثر من الإصرار على التعليمات التكتيكية، من أجل رؤية الابداعات الشخصية للاعبين، وذلك خلال مؤتمر حضره جوارديولا في إيطاليا هذا الأسبوع حمل عنوان “الموهبة تحاور بيب غوارديولا”.

أقيم المؤتمر في بالازيتو ديلو سبورت في مدينة كونية غربي إيطاليا، وشدد خلاله المدرب الإسباني الشهير على ضرورة تمتع اللاعبين بمهارات فردية وتقنية رفيعة من أجل إنجاح التكتيك الذي يعتمده المدير الفني.

وأوضح جوارديولا بقوله “كانت هذه المناقشة دائمة منذ أن بدأت عملي كمدير فني. اللاعبون اليوم يأكلون ويتدربون بشكل أفضل، لكنني أعتقد أن التكتيكات مهمتها الرئيسية مساعدة اللاعبين على الاداء بشكل أفضل، لكن لا ينبغي فصل التكتيك عن الموهبة أو القدرات الفردية”.

أضاف مدرب مان سيتي “التكتيكات هي وسيلة لتوضيح أننا جميعاً نسير في نفس الاتجاه، إنه ليس شيئاً جمالياً، إنه في خدمة اللاعبين”.

جوارديولا يرفض مقولة مانشيني

رفض جوارديولا المقولة الشهيرة التي صدرت عن المدير الفني للمنتخب السعودي “روبرتو مانشيني” بأن كرة القدم الإيطالية لم تعد تفرز مواهب كما في السابق، قائلاً: “توجد مواهب في إيطاليا، بل في كل مكان حول العالم، ولا أعتقد بأن إيطاليا مستثناة من القاعدة”.

بيب جوارديولا - مدرب مانشستر سيتي
بيب جوارديولا – مدرب مانشستر سيتي

تابع “لا أتابع الكرة الإيطالية بسبب ضيق وقتي، لكنني متأكد من وجود مواهب محلية هنا مثل أي مكان آخر في العالم”.

وعرج جوارديولا للتحدث في موضوع آخر عن الفوز والخسارة في كرة القدم، قائلاً “يقول الناس انك تتعلم أكثر من الهزيمة، ولكن مع الفوز تعيش بشكل أفضل”.

أكد بيب “بصرف النظر فإن التوازن مهم، عليك أن تبقى هادئاً عندما تفوز ولا تعتقد أن كل شيء يصبح كارثة عندما تخسر، انظروا ماسيميليانو أليغري وروبيرتو دي زيربي، هل تعتقدون بأن أحدهما يريد الفوز والآخر لا؟ دي زيربي لا يلعب ليحصل فريقه على جائزة اللعب الجميل؛ بل يلعب ليفوز. الجميع يعتقد بأن طريقته هي أفضل وصفة للفوز وهذا ليس سهلاً”.

مانشيني يفشل من جديد.. السعودية تسقط بهدف أمام كوريا الجنوبية في نيوكاسل

ختم بقوله “لم التق بأي لاعب أو مدرب لا يريد الفوز أو يريد اللعب بطريقة سيئة. يقولون أننا في مان سيتي ظاهرة، لكن لو كان روميلو لوكاكو (عندما كان لاعباً في انتر ميلان بنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي) سجل تلك الفرصة التي لاحت له في شباكنا لاختلف الوضع لذا أشدد على ضرورة الهدوء بعد الخسارة ومواصلة العمل”.

مقالات ذات صلة