الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بني ياس يعقد موقف موسيماني مع الوحدة بـ”ريمونتادا مجنونة”

اسقط بني ياس ضيفه الوحدة في هزيمة صادمة بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم الجمعة 6 أكتوبر، بالجولة الخامسة من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين.

وتعقد موقف المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الوحدة بسقوطه في الهزيمة الثانية توالياً والثالثة بشكلٍ عام، في حين حقق بني ياس انتصاره الثاني في دوري أدنوك ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس،.

وتجمد رصيد الوحدة عند 6 نقاط ليتراجع إلى المركز التاسع، حيث خسر في الجولة الأولى ضد البطائح، وفاز على الجزيرة وحتا، قبل ان يسقط في الهزيمة ضد شباب الأهلي ثم بني ياس.

وأقيمت المباراة على ملعب بني ياس، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبو ظبي، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

كان الوحدة الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد مرمى أصحاب الأرض بتسديدة قوية من المهاجم السوري عمر خربين، تصدى لها لحارس فهد الظنحاني، كما أهدر فاكوندو فرصة التقدم في الدقيقة 17.

وعاد المدافع الأرجنتيني فاكوندو دانيال ليمنح الوحدة الهدف الأول في الدقيقة 25، برأسية متقنة، من صناعة اللاعب الروسي زليمخان باكيبف، ليسجل فاكوندو 4 من أهداف في دوري أدنوك للمحترفين، عن طريق الضربات الرأسية.

بني ياس يعقد موقف موسيماني مع الوحدة بـ"ريمونتادا مجنونة"

واصبح باكاييف أول لاعب روسي يساهم بهدف في تاريخ الدوري الإماراتي للمحترفين؛ وفي الدقيقة 42 تعرف لاعب الوحدة عبدالرحمن امان للطرد بالبطاقة الحمراء.

ورغم النقص العددي كاد الوحدة يضيف الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني برأسية من لوكاس بيمينتا، ولكن الظنحاني واصل تأله وتصدى للكرة ببراعة، وحولها لركلة ركنية.

نشط بعدها بني ياس لتعديل النتيجة وكان قريب من تحقيق ذلك في الدقيقة 77 لولا العارضة، قبل أن يتحصل على ضربة جزاء نجح الألباني تاوليانت سوليمانوف في ترجمتها إلى هدف التعادل في الدقيقة 84.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة من الجانبين، حيث تألق الظنحاني وحرم الوحدة من التقدم في النتيجة مجدداً، ورد عليه الحارس محمد الشامسي وأبعد كرة من على الخط النهائي للمرمى.

وظهر المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع ليخطف هدف الانتصار لبني ياس، بعدما ارتقى لكرة عرضية من الركنية وضربها رأسية قوية استقرت في زاوية صعبة.

وشهدت آخر 4 مباريات جمعت الفريقين في دوري أدنوك 3 تعادلات وانتصار وحيد كان لصالح الوحدة في الدور الأول من الموسم الماضي، فيما انتهت آخر مباراة بنتيجة التعادل 1-1 وهي نفس نتيجة التعادل في مباراتي الموسم قبل الماضي.

بني ياس 2-1 الوحدة

استاد بني ياس

الدوري الإماراتي أدنوك – الجولة الخامسة

انتهت

مقالات ذات صلة