الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

عبدالرحمن غريب يخطف الأضواء ويقود النصر لهزيمة برسيبوليس

تغلب النصر السعودي على مضيفه برسيبوليس الإيراني بهدفين دون رد، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في الجولة الأولى من منافسات مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-204.

سجل نجم المباراة بلا منازع (عبدالرحمن غريب) هدف التقدم للنصر في الدقيقة 62، قبل ان يصنع الهدف الثاني لزميله محمد قاسم في الدقيقة 72.

وأكمل بيرسيبوليس المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض ميلاد سارلاك للطرد في الدقيقة 52 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الاستقلال الطاجيكي مع ضيفه الدحيل القطري 0-0 على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

وتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الدحيل والاستقلال، في حين بقي رصيد بيرسيبوليس خالياً من النقاط.

وبحث النصر بقيادة نجمه البرتغالي (كريستيانو رونالدو) عن تحقيق بداية قوية عندما يحل ضيفاً أمام فريق بيرسيبوليس على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الأفتتاحية في المجموعة الخامسة بدوري الأبطال.

وبنفس المجموعة ألتقا اليوم الثلاثاء ايضاً الاستقلال الطاجيكي مع الدحيل القطري على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

ويسعى النصر الذي يمتلك طموحات كبيرة في المنافسة على لقب البطولة والتتويج للمرة الأولى في تاريخه، خاصة مع أمتلاك مجموعة من النجوم العالميين يتقدمهم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) والسنغالي (ساديو ماني)، حيث كان أكبر إنجاز للفريق هو بلوغه الدور قبل النهائي مرتين عامي 2020 و2021.

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

في الجانب الآخر، دخل بيرسيبوليس وصيف نسختي 2018 و2020 المباراة بحالة فنية جيدة، حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات مقابل تعادل وحيد في أول أربع مباريات بالدوري الإيراني.

وكان الفريق الإيراني قد ترشح الى دور المجموعات بالبطولة القارية بعدما توج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي للمرة 15 في تاريخه.

المواجهات السابقة

واجه النصر السعودي فريق بيرسيبوليس الإيراني في 4 مناسبات، حقق خلالهم انتصارين وخسر مثلهم.كان أول لقاء بين الفريقين في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1997 بالدور ربع النهائي وفاز النصر بنتيجة (3-2) بثلاثية اللاعب أوهين كينيدي.

بينما تعود المواجهة الثانية بينهما لعام 2015 في مجموعات دوري أبطال آسيا وحقق النصر انتصاره الثاني على بيرسيبوليس بثلاثية نظيفة تناوب عليها كلاً من ادريان ميرزيفسكي وفابيان ايستونوف وحسن الراهب، قبل أن يحقق الفريق الإيراني فوزه الأول في مباراة الإياب بهدف نظيف.

أما آخر مواجهة بين الفريقين فترجع الى عام 2020 في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عندما أطاح بيرسيبوليس بالنصر من البطولة بركلات الترجيح (5-3) بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل (1-1).

بيرسيبوليس 0-2 النصر

دوري أبطال آسيا – المجموعة E (الجولة الأولى)

ستاد آزادي في طهران

انتهت

تشكيلة النصر الأساسية اليوم

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: سلطان الغنام – عبدالإله العمري – إيميريك لابورت – محمد قاسم.

خط الوسط: عبدالله الخيبري – إوتافيو مونتيرو – مارسيلو بروزوفيتش.

حط الهجوم: عبدالرحمن غريب – ساديو ماني – كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة