الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

يوفنتوس يتعافى سريعاً أمام ليتشي “الاستثنائي” في مئوية كييزا

استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات على حساب ليتشي بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

وأهدى المهاجم البولندي أركاديوش ميليك الانتصار لليوفي بتسجيله الهدف الثمين عند الدقيقة 57، في المباراة رقم 100 لزميله فيديريكو كييزا مع فريق السيدة العجوز الذي تلقى الهزيمة الأولى في الجولة الماضية ضد ساسولو.

ولعب كييزا مباراته رقم 100 مع يوفنتوس في جميع المسابقات أمام ليتشي اليوم، منذ إنضمامه إلى فريق السيدة العجوز في 2020 قادماً من فيورنتينا، وساهم في تسجيل 47 هدفاً، حيث احرز 26 وقدم 21 تمريرة حاسمة.

وأفسد يوفنتوس بداية ليتشي الاستثنائية وأسقطه في الهزيمة الأولى، وجمد رصيده عند 11 نقطة كان قد حصدها من 3 انتصارات على حساب لاتسيو وساليرنيتانا وجنوى، وتعادلين مع فيورنتينا ومونزا.

في المقابل رفع يوفنتوس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني -مؤقتاً- على حساب ميلان، ويفصله نقطتين عن المتصدر الإنتر الذي حصد العلامة الكاملة من أول 5 مباريات بـ15 نقطة.

يوفنتوس يتعافى سريعاً أمام ليتشي "الاستثنائي" في مئوية كييزا

واستضاف يوفنتوس نظيره ليتشي على ملعب أليانز ستاديوم، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 22:45 بتوقيت أبو ظبي، 18:45 بتوقيت غرينتش GMT.

وافتقر يوفنتوس للحلول الهجومية وكانت كل محاولاته عبارة عن اجتهادات فردية من المتألق كييزا، حيث أرسل التهديد الأول على مرمى الضيوف في الدقيقة 13 بتسديدة قوية من خارج المنطقة جاورت القائم الأيسر.

وحاول كييزا مجدداً في الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة من دانيلو داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسدد كرة بيسراه مرت قريبة من القائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.

ومنح ميليك اليوفي هدف التقدم الأول في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني، حين تابع كرة رأسية لأدريان رابيو على أبواب المرمى، وأسكنها داخل الشباك.

وسدد رابيو كرة قوية في الدقيقة 66 لتأكيد الانتصار بالهدف الثاني، ولكنها مرت بعيدة عن المرمى؛ وفشل كلا الفريقين في صناعة أي فرص أخرى، لينتهي اللقاء بهدف ميليك الوحيد لصالح يوفنتوس.

ومنذ صعود ليتشي إلى السيريا آ في موسم 2019، لم يعرف الانتصار على يوفنتوس حيث تعادلا مرة واحدة، وحقق فريق السيدة العجوز الانتصار في 3 مباريات متتالية آخرها في الدور الثاني من الموسم الماضي بنتيجة 2-1.

ويرجع الانتصار الأخير لليتشي على يوفنتوس إلى عام 2012 على ملعب فيا دل ماري، بهدفين دون رد، بتوقيع الجزائري جمال مصباح والإيطالي اندريا بيرتوليتشي.

يوفنتوس 1-0 ليتشي

ملعب أليانز ستاديوم

الدوري الإيطالي – الجولة 6

انتهت

اقرأ ايضاً

سجل بطولات نادي يوفنتوس الإيطالي

مقالات ذات صلة