الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الأهلي يقضي على العين في “15 دقيقة” ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس الملك

تجاوز الأهلي نظيره العين بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، في دور الـ32 من كأس ملك السعودية.

وأقيمت مباراة الأهلي والعين اليوم على استاد مدينة الملك سعود الرياضية، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة بتوقيت أبو ظبي، 15:00 بتوقيت غرينتش.

واحتاج الراقي 15 دقيقة في الشوط الأول لحسم الانتصار على فريق دوري الدرجة الثانية، حيث سجل فرانس البريكان ثنائية في ظرف 6 دقائق، وبعدها بتسع دقائق سجل سميحان النابت الهدف الثالث.

وخرج العين من المباراة بشكل مشرف بتسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة عبر البرازيلي سواريز في الدقيقتين 82 و90+7.

وغاب النجم الجزائري رياض محرز عن بداية مشوار الأهلي في كأس الملك بقرار من المدرب الألماني ماتياس يايسله، لتجنب تعرضه لأي إصابة بسبب ضغط المباريات والاعتماد عليه بشكل مستمر منذ بداية الموسم.

الأهلي السعودي

وفتح المهاجم الدولي السعودي فراس البريكان باب التسجيل للنادي الأهلي في الدقيقة 23، مستغلاً خطأ دفاعي فادح لينفرد بالمرمى ويسدد كرة بيسراه على يمين الحارس.

وتألق البريكان بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعد تمريرة بينية رائعة من الإسباني جابري فيجا داخل المنطقة، هيأها لنفسه وأنهاها في الزاوية اليسرى.

استمر الضغط الهجومي لأهلي جدة، وسجل سميحان النابت الهدف الثالث في الدقيقة 39، حين تلقى تمريرة من النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو إنفرد على إثرها بالمرمى ليرواغ الحارس ويضعها داخل الشباك.

وسجل هدفي العين اللاعب البرازيلي سواريز في الدقيقة 82 برأسية بعد ضربة ركنية، وجاء الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة السابعة والأخيرة من الوقت الضائع، لينتهي اللقاء فوز الأهلي 3-2.

وبهذا الانتصار نجح أهلي جدة في مداواة جراحه في كأس ملك السعودية اليوم بتجاوز نادي العين والتأهل إلى دور الستة عشر، بعد الهزيمة المؤلمة في آخر ظهور بدوري روشن أمام النصر والخسارة بنتيجة 4-3.

وانتهت آخر مشاركة للراقي في كأس ملك السعودية الموسم الماضي 2022 عند دور ربع النهائي، وخسر ضد الشباب بنتيجة 2-1، بعدما اقصى الفيصلي من دور ثمن النهائي بنتيجة 2-1.

وكانت آخر مشاركة لفريق العين في كأس ملك السعودية بالنسخة قبل الماضية 2021، وواجه حينها أهلي جدة في ثمن النهائي وفاز عليه بهدفين دون رد، وخسر في ربع النهائي ضد النصر 3-0 ليودع المسابقة.

وتقابل الأهلي والعين لأول مرة في الدوري السعودي 2020، وفاز الراقي بنتيجة 4-3، وفي الدور الثاني تعادلا 1-1، وألتقى الفريقين في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي وانتهى لقاء الذهاب 0-0، وفاز أهلي جدة إيابًا بهدفٍ دون رد.

الأهلي 3-2 العين

استاد مدينة الملك سعود الرياضية

كأس ملك السعودية – دور 32

انتهت

اقرأ ايضاً