الأخبار الرياضيةالدوري العماني

عصام الصبحي يصعق النصر في الوقت الميت ويُعيد الثقة للنهضة قبل قمة الصدارة

أعاد المهاجم الدولي العُماني “عصام الصبحي” الثقة إلى فريق النهضة بتسجيله لهدف التعادل 2-2 أمام النصر في الدقيقة 88 من مباراة الجولة الخامسة من الدوري العُماني للمحترفين، مساء اليوم السبت 23 سبتمبر.

انطلقت مباراة النصر ضد النهضة في تمام الساعة 16:35 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 14:35 بتوقيت غرينيتش، 17:35 بتوقيت مسقط، وأقيمت على ملعب مجمع السعادة، ونقلتها قناة عُمان الرياضية بتعليق سالم السالمي.

أنهى النصر الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب ماجد شماس، وفي بداية الشوط الثاني أضاف عبد الله فواز هدف آخر للنصر عند الدقيقة 59، ليتأخر حامل لقب الدوري بنتيجة 2-0 في استمرار لتراجع مستوى دفاعه في الآونة الأخيرة.

لكن الدقائق الـ 15 الأخيرة، شهدت صحوة غير عادية من جانب لاعبي النهضة، ليتمكنوا من تسجيل هدفين متتاليين عند الدقيقتين 77 و88 بواسطة فيليب أكاه وعصام الصبحي – على الترتيب -.

النهضة يعود لمنافسة صحار

حافظ نادي النهضة – ممثل عُمان في كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم – على تواجده في المرتبة الرابعة بجدول ترتيب دوري عمانتل برصيد 8 نقاط جمعها من تعادلين مع الشباب والنصر وفوزين على الوحدة وعبري، وتم تأجيل مباراة له بسبب انشغاله بالبطولة الآسيوية التي خسر فيها المباراة الأولى بدور المجموعات أمام نادي العهد اللبناني بعد أن كان متقدماً في النتيجة.

اقرأ أيضاً: النهضة العُماني يُفرط في تقدمه على العهد ويخسر في افتتاح مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي

وبات النهضة على بُعد 3 نقاط من صحار المتصدر، والذي سيواجهه في الجولة القادمة الموافق 27 سبتمبر الجاري، قبل أن يواجه النهضة فريق الرستاق بافتتاح مشواره ببطولة كأس السلطان بعد 3 أيام، الموافق 30 سبتمبر.

عبد الله فواز يسجل لنادي النهضة أمام النصر في الدوري العماني 2023

وتعادل نادي صحار في الجولة الخامسة بهدف لمثله أمام نادي صور ليكتفي بتعزيز صدارته بنقطة واحدة، ما سمح لأندية السيب وعمان والنهضة للاقتراب ودخول المنافسة على المركز الأول خلال الجولة السادسة.

وقد يعتلي النهضة الصدارة إذا ما استطاع الفوز على صحار في الجولة السادسة، ثم على صور في اللقاء المؤجل منذ الجولة الرابعة.

أما نادي النصر الذي لعب 5 مباريات، فقد تراجع من المركز السابع إلى الثامن برصيد 5 نقاط من خسارتين في الافتتاح أمام بهلا والسيب، وتعادلين مع الشباب والنهضة، وفوز وحيد جاء بصعوبة على ملعب عبري بهدف دون رد.

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مباريات بين النهضة والنصر في جميع المسابقات المحلية، بفوزين للنهضة عامي 2022 و2023 في الدوري، وفوز وحيد للنصر كان في ثمن نهائي بطولة كأس السلطان يوم 31 ديسمبر 2021، وانتهت مباراتين بالتعادل.

مقالات ذات صلة