الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

سيدات مصر يحققن فوزاً مُريحاً أمام جنوب السودان في تصفيات الوافكون

حسم منتخب مصر للسيدات الانتصار بنتيجة مريحة ضد جنوب السودان بنتيجة 4-0، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، في ذهاب الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية “الوافكون 2024”.

وبهذا الانتصار وضع منتخب مصر النسوي قدمًا ونصف في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم، قبل مباراة الإياب المقررة يوم الأحد 24 سبتمبر.

وأقيمت مباراة منتخب مصر وضيفه منتخب جنوب السودان على ملعب بتروسبورت في مدينة القاهرة، وبدأت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 18:00 بتوقيت جوبا، 16:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكمة التونسية درصاف القنواطي.

سيدات منتخب مصر ضد جنوب السودان

ومنحت اللاعبة “سامية آدم” هدف التقدم الأول للمنتخب المصري بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، وأضافت حلا مصطفى الهدف الثاني في الدقيقة 24، وقبل نهاية الشوط سجلت أمنية سمير الهدف الثالث، وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، زادت مايا إيهاب الغلة لمصر بالهدف الرابع.

ويصعد الفائز من مصر وجنوب السودان بمجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى الدور الثاني لمواجهة المتأهل من مباراة السنغال وموزمبيق، ويتأهل الفائز منهما مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ودخل سيدات منتخب مصر بقيادة المدير الفني محمد كمال معسكر تحضيري يوم 15 سبتمبر، وذلك استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2024.

وتأهل منتخب مصر للسيدات إلى نهائيات كاس امم إفريقيا مرتين فقط من أصل 14 نسخة، وكان أول صعود في عام 1998، أما المرة الثانية كانت في نسخة 2016، وودعن المسابقة من دور المجموعات بعد تحقيق انتصار وحيد مقابل هزيمتين.

نظام التصفيات

يشارك 42 منتخبًا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 المقرر إقامتها في المغرب، وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب عبر دورين.

وينشط في الدور الأول من التصفيات 40 منتخباً، يتأهل منهم 20 منتخباً بالإضافة إلى بطل النسخة الماضية جنوب أفريقيا والوصيف زامبيا للدور الثاني على أن تتأهل المنتخبات الفائزة إلى نهائيات كأس الأمم.

مصر 4-0 جنوب السودان

استاد بتروسبورت – القاهرة

تصفيات كأس أمم أفريقيا للسيدات – ذهاب الدور الأول

انتهت

مقالات ذات صلة