الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

سيدات الجزائر يعدن من أوغندا بفوزٍ هام في تصفيات الوافكون

عاد منتخب الجزائر للسيدات من أوغندا بنتيجة الفوز 2-1، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، في ذهاب الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية “الوافكون 2024”.

وحل منتخب الجزائر النسوي ضيفًا على نظيره منتخب أوغندا في ملعب المركز الرياضي التابع للاتحاد الأوغندي في نجير، وبدأت في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 14:00 بتوقيت الجزائر، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل 0-0، ومع بداية الشوط الثاني سجلت إيمان شبل هدف التقدم الأول للجزائر في الدقيقة 47، وبعدها بدقائق قليلة أضافت غوتيا حبيبة كرشوني الهدف الثاني.

سيدات الجزائر ضد أوغندا

وجاء هدف غوتيا في الدقيقة 51، بينما سجلت أوغندا هدفًا متأخرًا قد يلعب دورًا هامًا في لقاء الإياب عبر اللاعبة فوزية ناجيمبا عند الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز الجزائر 2-1.

وتستقبل الجزائر نظيرتها أوغندا في لقاء الإياب يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، ويتأهل الفائز من المنتخبين بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني لمواجهة المتأهل من مباراة بورندي وإثيوبيا.

نظام تصفيات أمم أفريقيا للسيدات

يشارك 42 منتخبًا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 المقرر إقامتها في المغرب، وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب عبر دورين.

وينشط في الدور الأول من التصفيات 40 منتخباً، يتأهل منهم 20 منتخباً بالإضافة إلى حامل لقب النسخة الماضية منتخب جنوب أفريقيا ووصيفه زامبيا إلى الدور الثاني على أن تتأهل المنتخبات الفائزة إلى نهائيات كأس الأمم.

وتعود آخر مشاركة للمنتخب الجزائري النسوي في نهائيات كاس امم إفريقيا، إلى نسخة 2018 التي أقيمت في غانا، وفشل فيها محاربو الصحراء في تجاوز الدور الأول، علما بأنه شارك في 4 نسخ قبلها أعوام 2004 و2006 و2010 و2014.

الجزائر 2-1 أوغندا

ملعب المركز الرياضي – نجيرو – أوغندا

تصفيات كأس أمم أفريقيا للسيدات – ذهاب الدور الأول

انتهت

مقالات ذات صلة