الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

“فران جارسيا” يقود ريمونتادا ريال مدريد أمام سوسيداد بصناعة هدفين

عاد ريال مدريد من تأخره بهدف في الشوط الأول أمام ضيفه ريال سوسيداد الى فوز مثير (2-1)، اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

سعى ريال مدريد خلال مواجهة اليوم لأستعادة الصدارة من غريمه برشلونة وتحقيق الفوز الخامس توالياً في الليغا للوصول للنقطة 15، عندما استقبل ريال سوسيداد (الحادي عشر – 6 نقاط) على ملعب سانتياغو برنابيو.

نجح الضيوف من إنهاء الشوط الأول بهدف دون رد، سجله اللاعب (أندير بارينتيخيا) في الدقيقة الخامسة بعدما أستغل تمريرة مُتقنة من الياباني (كوبو).

مع مطلع الشوط الثاني انتفض ريال مدريد وتعادل في الدقيقة 46 عبر تصويبة صاروخية من (فالفيردي) بصناعة من نجم المباراة الظهير الأيسر (فران جارسيا).

وفي الدقيقة 60 عاد فران جارسيا ليصنع هدف الانتصار للملكي بعدما وضع كرة عرضية نموذجية على رأس المهاجم (خوسيلو).

فرحة (خوسيلو) بتسجيل هدف الفوز أمام ريال سوسيداد
فرحة (خوسيلو) بتسجيل هدف الفوز أمام ريال سوسيداد

كان ريال مديد قد عادل البداية المثالية للموسم الماضي في أربع مباريات في الدوري الإسباني بفوزه 2-1 على خيتافي بالجولة الماضية، حيث سجل خوسيلو هدفه الأول منذ عودته إلى النادي.

ولا يزال الفريق المضيف بحاجة إلى هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق جود بيلينجهام عند عودته إلى ملعب برنابيو الذي تم تجديده حديثًا، مما أدى إلى مزيد من الجدل حول عدم توقيع مهاجم رئيسي هذا الصيف، خاصة مع غياب فينيسيوس جونيور عن الملاعب بسبب الإصابة.

هناك بعض الأخبار الجيدة على هذه الجبهة لفريق كارلو أنشيلوتي حيث عاد داني سيبايوس وفيرلاند ميندي إلى التدريب بعد فترة توقف طويلة بينما يستعد ريال مدريد لسبع مباريات في غضون 21 يومًا.

ريال مدريد يثأر من سوسيداد

وعلى الرغم من عدم هزيمة النادي الملكي في ست مباريات على أرضه في الدوري (فوز 5، تعادل 1)، خاض لوس بلانكوس ثلاث مباريات منذ أن حافظ على شباكه نظيفة هنا، وهو الأمر الذي نجحوا فيه فقط في واحدة من آخر سبع مواجهات مباشرة على أرضه ضد ريال سوسيداد (فوز 3، تعادل 2، خسر 2).

مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد
مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد

منذ موسم 2017/18، لم يسجل الضيوف عددًا أكبر من الأهداف في أول أربع مباريات بالليغا مقارنة بما سجلوه هذا الموسم (سبعة) لكن خمسة منهم جاءوا في مباراتهم الأخيرة ضد غرناطة (فوز 5-3) وهو أكبر انتصار لهم في الدوري الإسباني منذ أكتوبر 2022.

قدمت المباريات الخارجية عمومًا قدرًا أقل من الترفيه، ولكن مع فوزين في آخر تسع مباريات على الطريق (تعادل 3، خسارة 4)، ولم يكن ذلك لصالحهم، على الرغم من أن أحد تلك الانتصارات جاء متأخرًا في برشلونة الموسم الماضي، بالأضافة الى الفوز الأول في الدوري هنا منذ يناير 2019 (تعادل 2، خسارة 2) سيكون بالتأكيد إعدادًا مثاليًا قبل مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

ريال مدريد 2-1 ريال سوسيداد

الدوري الإسباني – الجولة 5

ملعب سانتياغو برنابيو

انتهت

تشكيلة ريال مدريد الأساسية اليوم

حراسة المرمى: كبيا.

الدفاع: كارفاخال – روديجر – ألابا – جارسيا.

الوسط: تشاوميني – فالفيردي – توني كروس.

الهجوم: بيلينجهام – رودريجو – خوسيلو.

مقالات ذات صلة