كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

نتيجة مباراة العربي والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي

سقط نادي الزوراء العراقي في الهزيمة أمام ضيفه العربي الكويتي بنتيجة 2-1، اليوم الاثنين 18 سبتمبر، في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العربي والزوراء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

وكان العربي الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص، حتى نجح اخيرًا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 43، حين تقدم حمد القلاف داخل منطقة الجزاء ومرر كرة إلى مامادو ثيام الذي أنهاها داخل الشباك.

ولم يهدأ بال أصحاب الأرض حتى أدركوا هدف التعادل في الدقيقة 51، بعد ضربة ركنية وصلت إلى علي محسن الذي سدد في الشباك، ليطلق الأفراح في مدرجات الزوراء.

نتيجة مباراة العربي والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي
لحظة تسجيل العربي هدف التقدم الأول أمام الزوراء

وظهر المهاجم المغربي حمزة خابا في الدقيقة 70، ليضع العربي في المقدمة من جديد بالهدف الثاني وهدف الانتصار، عندما تلقى تمريرة من أنايو ووضع الكرة في داخل المرمى بثقة.

وبهذا الانتصار رفع العربي الكويتي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة مع الرفاع البحريني الذي فاز بدوره على النجمة اللبناني بنتيجة 2-0، فيما بقي رصيد الزوراء والنجمة خاليًا من النقاط.

ويُعد هذا اللقاء هو الثالث في تاريخ مواجهات العربي والزوراء، ويرجع أول لقاء بين الزوراء والعربي إلى عام 2007 في دور مجموعات منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانتهت المواجهة الأولى بفوز الزوراء على أرض العربي 1-0، وفي اللقاء الثاني كرر الزوراء فوزه بنتيجة 3-2، قبل أن يحقق العربي انتصاره التاريخي الأول في ثالث المواجهات التي جمعتهما اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي.

الزوراء 1-2 العربي

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة C (الجولة الأولى)

ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة)

انتهت

تشكيلة العربي الأساسية اليوم

حراسة المرمى: احمد دشتي.

خط الدفاع: جمعة عبود – حسن حمدان – بوشار – حمد القلاف.

خط الوسط: عبدالرحمن الظفيري – بدر طارق – نايف حميد.

خط الهجوم: ايوالا – مامادو ثيام – حمزة خابة.

ويواجه العربي نظيره النجمة في الجولة الثانية يوم 2 أكتوبر، فيما يلتقي الزوراء مع الرفاع؛ ويتأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.