الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

في غياب بنزيمة.. رومارينيو يتكفل بالمهمة ويقود الاتحاد لتجاوز أجمك بثلاثية

افتتح الاتحاد السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا بالفوز على أجمك أولماليك الأوزبكي بنتيجة 3-0، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18 سبتمبر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وغاب النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن المباراة بعد تعرضه للإصابة بشد عضلي اثناء العمليات الإحمائية، وتكفل المهاجم البرازيلي رومارينيو بالمهمة وسجل ثنائية، وأحرز المهاجم الغيني هارون كامارا هدفًا.

وانفرد الاتحاد بصدارة المجموعة، بعدما انتهت المباراة الثانية بين القوة الجوية العراقي وضيفه سباهان اصفهان الإيراني بنتيجة التعادل 2-2، على ملعب فرانسو حريري في أربيل.

وبدأت مباراة الاتحاد وأجمك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الاتحاد المواجهة بضغط هجومي كبير وأثمر عن هدف مبكر جاء في الدقيقة 11 عبر هارون كامارا الذي استغل تسديدة مهند الشنقيطي المرتدة من الحارس وأكملها داخل الشباك.

وبعدها مباشرة أضاف رومارينيو الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعدما روض هارون كامارا كرة داخل المنطقة وسددها لترتد من قدم المدافع إلى البرازيلي ليسددها قوية في المرمى.

وسجل رومارينيو الهدف الشخصي الثاني والثالث للعميد في الدقيقة 41 من ضربة جزاء تحصل عليها عبدالرزاق حمدالله، وحُرم من تنفيذها لتلقي العلاج، لينهي الشوط الأول متقدمًا بثلاثية دون رد.

وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني ومع مغادرة عبدالرزاق حمدالله المباراة للإصابة، قرر المدرب نونو سانتو التراجع إلى المناطق الدفاعية للحفاظ على التقدم.

الاتحاد السعودي

وعاد الاتحاد للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 2019، بعدما حقق لقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 14 عامًا تحت قيادة المدرب نونو سانتو.

ودعم اتحاد جدة صفوفه بصفقات قوية أبرزها ضم النجمين الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي بالإضافة إلى البرازيلي فابينيو، ويطمح في استعادة اللقب القاري الذي توج به مرتين على التوالي عامي 2004 و2005.

بينما سجل نادي أجمك أولماليك مشاركته الثالثة في دوري أبطال آسيا بعدما شارك في نسختي 2019 و2021، وتأهل إلى دور المجموعات بعد الفوز في مباراتين خلال الأدوار التمهيدي ضد العربي القطري والسيب العماني.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الاتحاد 3-0 أجمك

دوري أبطال آسيا – المجموعة 3 – الجولة 1

ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة

انتهت

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة