الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كرة طائرة.. ليبيا تهزم الكاميرون للمرة الثانية وتتأهل إلى نهائيات كأس العالم

حصد منتخب ليبيا للكرة الطائرة برونزية كأس أمم أفريقيا 2023 بعد فوزه على منتخب الكاميرون بنتيجة 3 أشواط مقابل 1، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 13 سبتمبر، لتحديد صاحب المركز الثالث للبطولة المقامة في مصر.

وحققت ليبيا الانتصار الثاني على الكاميرون في النسخة الحالية من البطولة بعد المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات، لتحصد المركز الثالث وتعدد الإنجازات.

وتأهل منتخب ليبيا إلى نهائيات كأس العالم للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 43 عامًا، حيث شارك فرسان المتوسط في المحفل العالمي لأول مرة في نسخة 1982 بالأرجنتين.

وتعد برونزية المنتخب الليبي للكرة الطائرة اليوم هي ثاني ميدالية في تاريخه، بعدما حصد أول ميدالية “الفضية” في نسخة 1979 حين خسر ضد تونس في المباراة النهائية.

كرة طائرة.. ليبيا تهزم الكاميرون للمرة الثانية وتتأهل إلى نهائيات كأس العالم

ولُعبت مباراة ليبيا والكاميرون على صالة استاد القاهرة الدولي رقم 2، وبدأت في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 14:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وتنافست ليبيا والكاميرون على البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم لكرة الطائرة، علمًا بأن أول 3 منتخبات من بطولة كأس أمم أفريقيا يتأهلون مباشرة إلى المحفل العالمي، وضمنت مصر والجزائر الترشح بشكلٍ رسمي بعد الصعود للنهائي.

وتقدم المنتخب الكاميروني بالشوط الأول على ليبيا بنتيجة 25-22، ولكن الفرسان عادوا وتفوقوا في الشوط الثاني وحسموه لصالحهم بنتيجة 25-22، ليتعادل المنتخبين بشوطٍ لمثله.

وانتصر منتخب ليبيا في الشوط الثالث بنتيجة 25-23، وأكد تفوقه في الشوط الرابع والأخير بنتيجة 25-15، ليحسم الانتصار بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وهي نفس نتيجة المواجهة التي جمعتهما في الدور الأول (المجموعات).

بث مباشر.. ليبيا تنافس الكاميرون على برونزية أفريقيا للكرة الطائرة والتأهل لكأس العالم
لقطة من مباراة منتخب ليبيا للكرة الطائرة ضد الجزائر

وودع منتخب ليبيا المنافسة من دور نصف النهائي إثر خسارته أمام شقيقه الجزائري بثلاثة أشواط مقابل اثنين، بينما خرج منتخب الكاميرون أمام البلد المضيف منتخب مصر بنتيجة 3-1.

المواجهات السابقة

يتجدد اللقاء بين ليبيا والكاميرون اليوم لتحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة 2023، حيث تقابلا في الدور الأول خلال الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة التي ضمت غانا وكينيا.

وفاز المنتخب الليبي على الكاميرون بثلاثة أشواط لواحد، ليحسم صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وألتحق به منتخب الكاميرون من المركز الثاني برصيد 6 نقاط من انتصارين.

وتواجه المنتخبين في بطولة كأس أمم أفريقيا للكرة الطائرة نسخة 2017، وذلك في دور ربع النهائي، وتمكن منتخب الكاميرون من تحقيق الانتصار بنتيجة 3 أشواط مقابل 2، ليتأهل إلى نصف النهائي ويودع البطولة لينافس على البرونزية ويحققها من أمام الجزائر.

ليبيا 3-1 الكاميرون

الشوط الأول: 22-25

الثاني: 25-22

الثالث: 25-23

الرابع: 25-15

صالة استاد القاهرة رقم 2

كأس أمم أفريقيا للكرة الطائرة – المركز الثالث

انتهت

مقالات ذات صلة