الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الإمارات تحقق “المطلوب” وأكثر ضد الهند وتتأهل إلى كأس آسيا تحت 23 سنة

ترشح منتخب الإمارات الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة بعد تغلبه على الهند بنتيجة 3-0، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات.

وكان المنتخب الإماراتي تحت 23 سنة يحتاج إلى تحقيق الانتصار بفارق هدفين من أجل حجز بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة السابعة التي تضم أصحاب الضيافة منتخب الصين، فيما انسحبت جزر المالديف.

وظهرت الإمارات بشكل مميز بقيادة المدرب الإسباني دينيس سيلفا في الجولة الأولى ضد الصين، ولكن أهدرت نقطتين في المتناول بالتعادل 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الصين على الهند 2-1.

وحقق الأبيض الأولمبي المطلوب وأكثر ضد الهند، وفاز بفارق 3 أهداف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، ويحسم التأهل إلى النهائيات على حساب الصين.

وبدأت مباراة منتخب الإمارات الأولمبي الحاسمة ضد الهند اليوم على استاد داليان سويوان في الصين في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 12:30 بتوقيت أبو ظبي، 08:30 بتوقيت غرينتش GMT.

وتمكن المنتخب الإماراتي من إنهاء الشوط الأول متفوقًا بهدفين دون رد، وافتتح المدافع محمد عباس التسجيل في الدقيقة 26 وأضاف سلطان العميري الهدف الثاني عند الدقيقة 33.

وأراح اللاعب عيسى خلفان الأعصاب في الشوط الثاني وأمن النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64.

الإمارات تحقق "المطلوب" وأكثر ضد الهند وتتأهل إلى كأس آسيا تحت 23 سنة
منتخب الإمارات الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023

وتقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 8 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى 3 مجموعات من 3 منتخبات فقط، على أن تُلعب مباريات كل مجموعة على حدة في دولة تم إختيارها مسبقًا.

ويترشح إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

وتبدأ منافسات النسخة السادسة من بطولة آسيا تحت 23 سنة خلال الفترة من 15  أبريل حتى 3 مايو من العام المقبل 2024.

الإمارات 3-0 الهند

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 3

استاد داليان سويوان في الصين

انتهت