الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كرة طائرة.. منتخب مصر يبلغ نهائي كأس إفريقيا بصعوبة على حساب الكاميرون

حقق منتخب مصر لكرة الطائرة فوزاً صعباً، مساء اليوم الاثنين 11 سبتمبر، على نظيره الكاميروني بنتيجة 1/3 في الأشواط، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، ليتأهل لمواجهة الجزائر في اللقاء الختامي.

انطلقت مباراة مصر والكاميرون على صالة 2 بإستاد القاهرة الدولي بداية من الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر والسعودية، بعد تأجيلها لمدة نصف ساعة بسبب تأخر انتهاء مباراة الجزائر وليبيا في نصف النهائي الآخر.

وتمكن المنتخب المصري من التقدم في النتيجة 2-0 خلال أول شوطين، لكن منتخب الكاميرون استطاع العودة في النتيجة بحسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-20، لينقل المباراة إلى شوط رابع احتدم فيه الصراع بصورة غير عادية بين الفريقين.

واستمر التعادل بين مصر والكاميرون خلال الشوط الرابع، حتى وصلت النتيجة إلى 27-27، وكاد منتخب الكاميرون يُباغت مصر ويخطف الشوط ويتعادل وينقل اللقاء إلى شوط خامس حاسم، إلا أن مصر أفلتت من هذا السيناريو المرهق ونجحت في تسجيل نقطتين لتحسم الشوط بنتيجة 29-27، وتفوز بالمباراة وتترشح إلى النهائي.

جدير بالذكر ترشح المنتخب المصري للدور نصف النهائي عقب الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 3-0 في دور الثمانية، فيما تأهل منتخب الكاميرون عقب الفوز على حامل اللقب منتخب تونس بنتيجة أشواط 3-0.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب المصري إلى النهائي لمواجهة الجزائر التي ترشحت في وقت سابق من مباريات اليوم على حساب منتخب ليبيا.

مشوار منتخب مصر في كأس إفريقيا

افتتح المنتخب مشواره في كأس إفريقيا من التمهيدي ضمن المجموعة الاولى، فاز على بوروندي (3-صفر)، ثم خسر من الجزائر بنفس النتيجة.

كرة طائرة.. بث مباشر مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس إفريقيا

وفي دور الـ 16 تجاوز منتخب مصر نظيره الكيني بنتيجة (3-صفر)، قبل أن يُطيح بالمغرب من الدور ربع النهائي بنتيجة (3-صفر).

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون في كرة الطائرة

واجه المنتخب المصري نظيره الكاميروني في كرة الطائرة 9 مرات بمختلف المسابقات، أنتصر الفراعنة في 6 مواجهات، في حين فاز الأسود مرتين.

يرجع آخر لقاء جمع بين المنتخبين الى عام 2019 في دور مجموعات دورة الألعاب الإفريقية، وفازت الكاميرون على مصر (3-صفر) على قناة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا في المغرب، وفي نفس العام ألتقيا في بطولة أمم إفريقيا بتونس وكرر المنتخب الكاميروني فوزه بنفس النتيجة.

مصر 3-1 الكاميرون

نصف نهائي كأ إفريقيا 2023

صالة 2 بإستاد القاهرة الدولي

الشوط الأول: (25:13) لمصر

الشوط الثاني: (25:23) لمصر

الشوط الثالث: (25:20) للكاميرون

الشوط الرابع: (29-27) لمصر

انتهت

مقالات ذات صلة