الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

مقصية “الزين” تقود لبنان لبرونزية كأس ملك تايلاند على حساب الهند

نجح منتخب لبنان في الفوز على منتخب الهند بنتيجة 1-0، اليوم الأحد 10 سبتمبر، لتحديد المركز الثالث في كأس ملك تايلاند على ملعب مدينة “شيانج ماي”.

وحقق المنتخب اللبناني بقيادة مدربه ألكسندر إليتش الميدالية البرونزية في بطولة كأس ملك تايلاند الودية 2023 في نسختها الـ49، علمًا بأن المباراة النهائية ستقام اليوم بين العراق وأصحاب الضيافة تايلاند.

وبدأت مباراة لبنان والهند في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 10:30 بتوقيت غرينتش، واستمر التعادل السلبي بين المنتخبين حتى الدقيقة 77 والتي شهدت تسجيل مدافع نادي النجمة قاسم الزين هدف الانتصار الثمين.

وفض الزين صاحب الـ32 عامًا الإشتباك بوضع منتخب لبنان في المقدمة حين تقدم في ضربة ركنية، واستغل كرة عائدة من الحارس داخل منطقة الست ياردات لينقض عليها ويحولها داخل الشباك بضربة مقصية.

مقصية "الزين" تقود لبنان لبرونزية كأس ملك تايلاند على حساب الهند
احتفال لاعبو منتخب لبنان بهدف قاسم الزين في الهند

وتولى البديل علي الحاج تنفيذ الضربة الركنية من الجهة اليمنى بعرضية داخل المنطقة ارتقى لها المدافع ماهر صبرا وضربها رأسية قوية، ارتدت من الحارس ليسبق قاسم الزين المدافع ويضعها في الشباك بتكنيك رائع.

وأوقعت قرعة بطولة كأس ملك تايلاند الودية 2023 منتخب لبنان مع تايلاند في مباراة نصف النهائي الأولى، وتقابل منتخب العراق مع الهند في المواجهة الثانية.

وسقط منتخب لبنان في الخسارة أمام تايلاند بهدفين مقابل هدف واحد، بينما فاز المنتخب العراقي على الهند بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2.

مقصية "الزين" تقود لبنان لبرونزية كأس ملك تايلاند على حساب الهند
لقطة من مباراة لبنان وتايلاند

ونجح منتخب لبنان في الإنتقام من الهند بعدما فشل في تحقيق الفوز عليه خلال 3 مباريات ودية منذ يونيو من العام الجاري وحتى يوليو.

وتقابل المنتخب اللبناني مع الهند يوم 15 يونيو 2023، وانتهت المباراة بالتعادل 0-0، وتقابلا مرتين في بطولة كأس القارات الودية في الهند، مرة في الدور الأول والثانية في النهائي.

وحقق المنتخب الهندي الانتصار على لبنان في مباراة الدور الأول من كأس القارات بهدفٍ دون رد، وعاد ليحقق الانتصار عليه في المباراة النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0.

لبنان 1-0 الهند

كأس الملك تايلاند 2023 – تحديد المركز الثالث

ملعب مدينة شيانج ماي – تايلاند

انتهت